Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
1 % فقط ثبتوا عناوينهم لدى دائرة الأحوال المدنية في الزرقاء | رؤيا الإخباري

1 % فقط ثبتوا عناوينهم لدى دائرة الأحوال المدنية في الزرقاء

الأردن
نشر: 2015-10-28 09:17 آخر تحديث: 2016-08-01 02:30
1 % فقط ثبتوا عناوينهم لدى دائرة الأحوال المدنية في الزرقاء
1 % فقط ثبتوا عناوينهم لدى دائرة الأحوال المدنية في الزرقاء

رؤيا - بترا -  بلغ عدد من ثبتوا عناوينهم لدى دائرة الأحوال المدنية في الزرقاء نحو 641، بحسب مديرة أحوال وجوازات الزرقاء مريم رحاحلة.

وبينت رحاحلة لـ (بترا) ان نسبة من أفصحوا عن عناوينهم وثبتوها لدى الدائرة أقل من 1 بالمائة بالرغم من التسهيلات التي تقدمها الدائرة للمواطنين من أجل تثبيت عناوينهم، حيث لا يتطلب ذلك الا تعبئة النموذج الخاص بذلك وتسليمه للموظف المختص.

وأوضحت ان الهدف من عملية تثبيت العناوين هو انشاء قاعدة بيانات للعناوين الحقيقية للمواطنين على أرض الواقع، معبرة عن استغرابها لعزوف المواطنين عن تثبيت عناوينهم بعد صدور قانون معدل لقانون الأحوال المدنية رقم (18) لسنة 2015، حيث أصبح لزاما على كل أردني يزيد عمره على 18 سنة التصريح لدى دائرة الأحوال المدنية والجوازات عن عنوانه، والالتزام بتبليغ الدائرة عن أي تغيير يطرأ على هذا العنوان.

من جانب آخر، بينت رحاحلة ان الدائرة تنجز يوميا نحو 200 وثيقة جواز سفر و300 بطاقة شخصية، اضافة الى نحو 200 واقعة ما بين شهادات وفاة وزواج وطلاق، موضحة ان تلك الأرقام تنخفض الى النصف خلال أشهر الشتاء.

وأشارت الى ان كادر الدائرة يبلغ نحو 35 موظفا وموظفة يعملون بكامل طاقتهم ولا يدخرون جهدا في سبيل انجاز معاملات المواطنين، داعية اياهم الى التحلي بالصبر، فالموظف يطبق القانون والتعليمات ولا يستطيع اتمام معاملة لم تستوف أوراقها.

واشارت الى وجود لوحات إرشادية على الجدران تبين الوثائق المطلوب احضارها لإنجاز أي معاملة.

أخبار ذات صلة

newsletter