عريقات يشيد بدور الاردن في حفظ المقدسات الاسلامية والمسيحية بالقدس

فلسطين
نشر: 2015-10-28 09:01 آخر تحديث: 2016-07-26 08:30
عريقات يشيد بدور الاردن في حفظ المقدسات الاسلامية والمسيحية بالقدس
عريقات يشيد بدور الاردن في حفظ المقدسات الاسلامية والمسيحية بالقدس

رؤيا - بترا - محمود الفروخ - أكد امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات ان الاردن وفلسطين "كانا على قلب رجل واحد وكانا معا ولا يزالان، خصوصا فيما يتعلق بالتفاهمات الاخيرة بين الاردن والجانب الاسرائيلي والمتعلقة بالمسجد الاقصى المبارك- الحرم القدسي الشريف.

وثمن عريقات في حديث لمراسل (بترا) في رام الله، الموقف الاردني الذي وصفه "بالصوت العالي والجريء في وجه اسرائيل والادارة الاميركية وخاصة بضرورة وقف اسرائيل لاعتداءاتها وانتهاكاتها بحق المسجد الاقصى المبارك".

وبين عريقات ان الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني والقيادة الفلسطينية ممثلة بالرئيس محمود عباس، "نسقوا على اعلى المستويات في هذا الجانب وليس هناك اي خلاف بل هناك مصلحة عليا مشتركة بين الجانبين هدفها منع ووقف ما يتعرض له المسجد الاقصى من انتهاكات واعتداءات يومية من الاحتلال الاسرائيلي ومستوطنيه المتطرفين".

وأكد عريقات العلاقة المتينة والطيبة والتاريخية والمميزة التي تجمع الشعبين والقيادتين الاردنية والفلسطينية، مشيدا بجهود الاردن ملكا وحكومة وشعبا في رعاية وحماية المقدسات الاسلامية والمسيحية بالقدس المحتلة.

وشدد على "ان الوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس هي درع حصين في وجه المخططات الاسرائيلية"، مشيرا الى "ان العلاقة بين الاردن وفلسطين لا يستطيع لا بنيامين نتنياهو ولا اي شخص على هذه الارض الاساءة اليها او اضعافها او تخريبها، لأنها تستند الى تاريخ ودم وجيرة واخوة ".

أخبار ذات صلة

newsletter