" التجربة الأردوغانية " على طاولة نبض البلد

محليات
نشر: 2014-05-18 19:40 آخر تحديث: 2016-07-22 11:40
" التجربة الأردوغانية " على طاولة نبض البلد
" التجربة الأردوغانية " على طاولة نبض البلد
المصدر المصدر

رؤيا - رصد - سهل الضمور - أكد الباحث والكاتب السياسي الدكتور ربحي حلوم انه توقع منذ البدايات ان تنعم تركيا بمستقبل رائع .

وأضاف حلوم خلال حديثه لبرنامج نبض البلد الأحد ان تركيا من الدول التي يحسب لها حساب وأصبحت تزاحم الصين في الاسواق العالمية من التطور الهائل والتطور السياسي التي شهدته ، مشيرا الى ان اسطنبول كانت مغلقة وعند الذهاب من حي لأخر تحتاج يوم كامل وكانت تسود فيها الفوضى والرشاوي والتناحر الحزبي كان له دور كبير .

وأشار الدكتور حلوم أن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان يعمل على تحديث الفكر الحزبي ويجمع بين الاسلام والعلمانية ويؤمن بالحريات ،مشددا على انه تصدى لعودة المخابرات الامريكية ولم يسعى للاستعمار في فلسطين و ادخل قدرا كبيرا من الديموقراطية في تركيا منذ توليه الحكم.

من جانبه ، قال الناشط السياسي ضرغام هلسة ان رجب طيب أردوغان ، رئيس وزراء تركيا قدم شي مهم للمجتمع التركي مدعوما من صندوق النقد الدولي .

وأضاف هلسة ان اردوغان عمل كرئيس لدولة كبرى مثل تركيا ووضع نفسه في حزب صغير وكسب تعاطف الشعوب العربية وعندما فاز بالانتخبات الرئاسية اهدى فوزه للقدس ولغزة ولبيروت ولعمان ومارس الدور الموالي من المسلمين وأودى بمصير بائس للأمة .

مشيرا الى انه - اي اردوغان - يسعى دائما للاستعمار واعتمد على الاخوان المسلمين وعمل على التحالف مع القطر ويعمل على المجازر في الداخل التركي .

 

أخبار ذات صلة