وزارة الصحة: أكثر من 6 آلاف عملية جراحة عظام سنوياً

الأردن
نشر: 2015-10-27 17:15 آخر تحديث: 2016-08-06 22:40
وزارة الصحة: أكثر من 6 آلاف عملية جراحة عظام سنوياً
وزارة الصحة: أكثر من 6 آلاف عملية جراحة عظام سنوياً

رؤيا - جورج برهم - قال امين عام وزارة الصحة الدكتور ضيف الله اللوزي ان عدد عمليات جراحة العظام في مستشفيات الوزارة يفوق عن ستة الاف عملية سنويا بين كبرى وصغرى.

 


واضاف مندوبا عن وزير الصحة الدكتور علي حياصات لافتتاح فعاليات المؤتمر الدولي العاشر للجمعية الاردنية لجراحي العظام في نقابة الاطباء والذي يعقد في فندق الرويال ويستمر حتى 30 من الشهر الجاري ان المملكة تعد من الدول المتميزة وذات مستوى عال في مجال جراحة العظام، وقد حقق خلال السنوات القليلة الماضية انجازات متقدمة على الصعيد الطبي عموماً وفي مجال جراحة العظام خصوصاً، فاصبحت تجرى لدينا عمليات جراحة العظام بما فيها تثبيت الكسور وتغيير المفاصل وتنظيرها وعلاج التشوهات الخلقية في الهيكل العظمي.

 


واشار د.اللوزي ان أقسام العظام انتشرت في معظم مستشفيات وزارة الصحة الموجودة في جميع انحاء المملكة، والمزودة بأحدث الأجهزة والمعدات والكوادر الطبية المؤهلة تأهيلاً رفيع المستوى.

 

 

ولفت الى ان الوزارة تولي جل اهتمامها وعنايتها للتعليم الطبي المستمر لا سيما في مجال جراحة العظام، فتشجع الاطباء على حضور المؤتمرات المحلية والعربية والعالمية وتعتبر مشاركة الاطباء المقيمين في هذه الفعاليات جزءاً من برنامج الاقامة لنيل شهادة الاختصاص.

 


ومن جانبه قال رئيس المؤتمر رئيس جمعية جراحي العظام د.محمد ابوعين ان الجمعية دأبت على اقامة المؤتمرات العلمية بشكل دوري ومتواصل منذ نشأتها ،وذلك لمواكبة آخر ما توصل اليه العلم من تقنيات حديثة، ورفع كفاءة الأطباء وتبادل المعرفة للوصول إلى أرقى درجات العلوم الطبية.

 


واضاف ان الجمعية ارتأت اختيار المواضيع الطبية الحديثة في مختلف تخصصات جراحة العظام، من خلال المحاضرات وورش العمل التي تشكل نقلة نوعية في تطوير جراحة العظام في الأردن، والت تسهم في تبادل الخبرات بين أطباء جراحة العظام من الدول العربية والأجنبية وجميع القطاعات الصحية في المملكة.

 


واشار د.ابوعين ان المؤتمر حقق عدة سوابق على صعيد المؤتمرات الطبية في المملكة، حيث اعتمد المؤتمر من قبل المجلس الطبي بواقع 34 ساعة تعليم طبي مستمر، كما انه للمرة الاولى التي تشارك اربع جمعيات دولية متخصصة في المؤتمر، اضافة الى ان المعرض الطبي المقام على هامش المؤتمر يعد الاكبر من نوعه بمساحة 240 متر وبمشاركة 45 شركة ادوية وتجهيزات ومعدات طبية ستعرض احدث الادوية والاجهزة الطبية.

 


ومن جانبه قال نقيب الاطباء د.هاشم ابوحسان إن المؤتمر يمثل نجاح اخر يضاف الى نجاحات مسيرة العلم والتعلم في نقابة الاطباء التي نعتز بما حققته من تقدم خلال مسيرتها الطويلة عبر عشرات السنين وذلك بفضل جهود اطبائها مُمثلين بجمعياتهم التخصصية والجغرافية المختلفة والتي تشكل العمود الفقري للنقابة الأم.

 


واضاف إن نقابة الأطباء الأردنيين هي المظلة التي يتفيأ خلالها جميع أطباء الأردن بلا استثناء ومهام هذه النقابة هي رفع مستوى مهنة الطب وتنظيمها وحمايتها والدفاع عنها والتعاون مع وزارة الصحة وجميع المؤسسات والهيئات ذات العلاقة لرفع المستوى الصحي وتقديم افضل الخدمات الطبية الممكنة للمواطنين.

 


ومن ناحيته اشار رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر د.فراس الابراهيم، المؤتمر سيناقش 129 محاضرة من بينها 84 محاضرة لاطباء عرب واجانب، الى جانب 45 محاضرة لاطباء اردنيين، الى جانب عدة ورش عمل متخصصة ومتطورة.

 


فيما قدم امين عام اللجنة الملكية لشؤون القدس عبدالله كنعان محاضرة تذكارية في افتتاح المؤتمر حول القدس والرعاية الهاشمية لها.

 


ويشارك في المؤتمر وفود طبية من 17 دولة هي فلسطين والسعودية ومصر والامارات ولبنان وقطر وعمان والنمسا والبرتغال والمانيا وبريطانيا وامريكا واليونان وايطاليا وتركيا وروسيا وفرنسا.

 

ويشارك في المؤتمر اطباء من وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية والجامعات والقطاع الخاص ومركز الحسين للسرطان، ومختصون في جراحة العظام وهشاشتها والطب الطبيعي وامراض المفاصل والتأهيل والطب الرياضي والمفاصل والروماتيزم وجراحة الدماغ والاعصاب والاشعة والاطفال وتمريض وفنيين ومهن طبية مساندة.

أخبار ذات صلة

newsletter