مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

مقتل قياديين من "فجر ليبيا" بسقوط طائرة غرب ليبيا

مقتل قياديين من "فجر ليبيا" بسقوط طائرة غرب ليبيا

نشر :  
منذ 8 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 8 سنوات|

رؤيا - سكاي نيوز - قتل 10 أشخاص على الأقل بينهم قياديان في ميليشيات "فجر ليبيا"، إثر سقوط طائرة مروحية بين طرابلس وصبراتة، غربي ليبيا، الثلاثاء.

 


وأفادت مصادر أن آمر المنطقة الغربية في ميليشيات "فجر ليبيا" حسن بودية، وآمر كتيبة "شهداء ليبيا" التابعة للميليشيات ذاتها صهيب الرماح، قتلا في الحادث.

 

 

وتسيطر "فجر ليبيا" على العاصمة طرابلس منذ أكثر من عام، وشكلت حكومة موازية للحكومة المعترف بها دوليا، التي اتخذت من مدينة البيضاء شرقي ليبيا مقرا لها.

 

 

وتقود بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا حوارا "مطولا" للتوصل إلى حل للأزمة الليبية، بين المؤتمر الوطني العام الممثل ببرلمان طرابلس غير المعترف به دوليا، والحكومة والبرلمان المعترف بهما دوليا في شرق ليبيا.

 

 

وفي التاسع من أكتوبر اقترحت البعثة الدولية التي يقودها برناردينو ليون، تشكيل حكومة وفاق وطني برئاسة فايز السراج، على أن تقود مرحلة انتقالية لمدة عامين تبدأ في 20 أكتوبر الجاري، لكن هذا الاقتراح رفضه مجلس النواب والمؤتمر الوطني.

 

 

وتتطلع الدول الغربية والاتحاد الأوروبي إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية في ليبيا، تمهد لقيام دولة مؤسسات قادرة على انتشال هذا البلد من أزماته، ومكافحة الهجرة غير الشرعية، ومحاربة الجماعات المتشددة التي وجدت في الفوضى الليبية موطئ قدم لها، ومن بينها تنظيم "
داعش".