Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الافراج عن 15 عاملا من شركة مقاولات في " حاويات العقبة" | رؤيا الإخباري

الافراج عن 15 عاملا من شركة مقاولات في " حاويات العقبة"

الأردن
نشر: 2015-10-27 13:36 آخر تحديث: 2016-07-30 12:30
الافراج عن 15 عاملا من شركة مقاولات في " حاويات العقبة"
الافراج عن 15 عاملا من شركة مقاولات في " حاويات العقبة"

رؤيا - بترا - أفرجت الاجهزة الامنية الثلاثاء، عن 15 عاملا من عمال شركة اللؤلؤة التي تعمل بعقد مقاولة في شركة ميناء حاويات العقبة حيث تم ايقافهم يوم الأحد الماضي، على اثر تنفيذهم اعتصام أمام مبنى دار المحافظة في مدينة العقبة.


وأكد العمال أنهم ماضون في اعتصامهم حتى تحقيق مطالبهم والمتمثلة باعادتهم الى ميناء حاويات العقبة وتعديل نظام الدوام بحسب الاتفاقيات الموقعة.


وأكد الناطق باسم العمال محمود القطاونة أن عمال الشركة والتي تعمل كمقاول فرعي في شركة ميناء حاويات العقب، يطالبون بضمهم الى شركة ميناء حاويات العقبة في حين أبدت شركة ميناء حاويات العقبة موافقتها على ضم 80 عاملا فقط من أصل 102 عامل.


ويقول العمال أن أضرارا ستلحق بهم مع انتهاء عقد الشركة في الاول من الشهر المقبل تتمثل بتعديل نظام الدوام وتخفيض الرواتب من 500 دينار الى 190دينار في حين تبرر الشركة بعدم قدرتها على استيعاب جميع العمال .


بدورة اكد المدير التنفيذي للمشاريع في شركة ميناء حاويات العقبة خليل أبو الهوى إن العمال المعتصمين ليسوا أصلاً موظفين لدى شركة ميناء الحاويات انما هم يعملون عند مقاول يعمل في الميناء، مؤكداً أن عقد المقاول انتهى مع " ميناء الحاويات" ولم يعد يعمل لدى الشركة.


وبين أبو الهوى ان الشركة منذ اكثر من شهرين عرضت على الموظفين المعتصمين الذين يعملون مع المقاول والبالغ عددهم 100 عامل 80 وظيفة وبحدود الحد الأدنى للراتب المستحق لهم عند المقاول ان لم يكن اعلى بنسبة 10 - 15 %، لكنهم رفضوا هذا العرض واشترطوا توظيف جميع العمال.

أخبار ذات صلة

newsletter