ناشطون: لم نقدر على "ألعاب نارية" فكيف سنسيطر على "النووي"

هنا وهناك
نشر: 2015-10-27 10:26 آخر تحديث: 2016-08-02 21:50
ناشطون: لم نقدر على "ألعاب نارية" فكيف سنسيطر على "النووي"
ناشطون: لم نقدر على "ألعاب نارية" فكيف سنسيطر على "النووي"

رؤيا - عبير ابو طوق - وقع إنفجار الإثنين في منطقة جمرك عمّان شرق العاصمة، حيث انفجرت حاوية محملة بالألعاب النارية ما أدى إلى وقوع 7 وفيات وعدد من الإصابات التي تراوحت بين المتوسطة والخطيرة بحسب تصريحات العميد فريد الشرع من المديرية العامة للدفاع المدني.
 
وقد تم عبر مواقع التواصل الاجتماعي تداول العديد من ردود الفعل التي اتسمت بالحزن على المتوفين والمصابين في حادثة الانفجار، كما شهدت هذه المواقع العديد من الاسئلة حول كيفية دخول هذه الحاوية الى منطقة جمرك عمّان في ظل وجود قانون يمنع ادخال الالعاب النارية الى الأردن، كذلك تم طرح اسئلة حول جدوى اقامة مفاعل نووي كما يتم الحديث عن ذلك منذ سنوات.
 
الاعلامية عروب صبح ابدت تعاطفها مع الضحايا والمصابين لقولها "جمرك عمّان .. حادث مؤسف ومحزن .. الله يكون بعون عائلات الضحايا".
 
رزان بيطار تساءلت عن كيفية دخول الشاحنة الى الجمرك لقولها "كيف فايتين حاويات ألعاب نارية عالجمرك وهي ممنوعة! فساد المدراء واستغلال المناصب".
 
آيات العبادي كتبت عبر تويتر "الله يرحم الي ماتو ويشفي المصابين، والله يكون بعون اخوانا بكل مكان الي صار التفجير جزء من حياتهم ... نحنا حدث واحد هزنا كلنا".
 
محمد الزعبي كتب "لا حول ولا قوة الا بالله ... الله يرحم اموات حادثة جمرك عمّان ويصبر اهلهم".
 
ايهاب العتيبي طالب بضرورة فتح تحقيق في الحادثة "يجب التحقيق في سبب الحادث، إما إهمال أو حادث متعمد، لسنا في الصيف كي نلوم درجات الحرارة! رحم الله الضحايا وشفى المصابين ".
 
شيماء البخيت كتبت "يا رب سلم سلم .. الله يرحم اللي اتوفوا".
 
نور بوريني وصفت ما حدث بالاستهتار، حيث قالت "حسبي الله ونعم الوكيل، هيك شحنة ممنوعة كيف وصلت جمرك عمان؟ لا والها 100 يوم بارضها، قمة الاستهتار".
 
الفنان شادي صلاح طالب الحكومة بضرورة منع الالعاب النارية "اعتقد بأنه الحكومة يمكن تقرر تمنع الألعاب النارية عنجد بعد هالمصيبة!!!".
 
النائب الدكتور عساف الشوبكي تحدث عن زيارة المسؤولين الى مكان الانفجار قائلا في حسابه الخاص على الفيس بوك "استعراض المسؤولين الحكوميين ووصولهم الى مكان الحادث والتقاط الصور في جمرك عمان وتصدرهم واجهة الأخبار بتفقدهم للحادث بعد وقوعة لن يعفيهم من تحمل مسؤولياتهم الدستورية والقانونية والأخلاقية؛ فأرواح المتوفين في رقابهم ووجع المصابين في أعناقهم الى يوم الدين".
 
البيئي يحيى خالد تساءل في حسابه الخاص على الفيس بوك عن المشروع النووي في الأردن "ما هو رأي الدكتور خالد طوقان في البرنامج النووي بعد فشلنا في تخزين حاوية مفرقعات؟".
 
دعاء المصري طرحت السؤال ذاته "اذا مش قادرين نسيطر على حاوية العاب نارية كيف بدنا نسيطر على المفاعل النووي؟".
 
الكاتب الصحفي موسى الصبيحي دعا الى ضرورة وجود لجنة تحقيق في الحادثة "إذا مرت حادثة الجمرك دون حساب أو عقاب .. لا نريد أن نسمع أحدا يتحدث عن الإصلاح بعد اليوم!".
 
سهيلة العجارمة طرحت تساؤلات عبر تويتر "ليش يتم تخزين مثل هيك حاويات في ساحة الجمرك وهي مخصصة للسيارات المستعملة؟ واﻻلعاب النارية مش ممنوعة من الاستيراد؟".

أخبار ذات صلة

newsletter