النسور يدعو الى تسريع وتيرة الانجاز وانطلاقة جديدة لصندوق تنمية المحافظات

اقتصاد
نشر: 2015-10-27 10:16 آخر تحديث: 2016-08-01 07:50
النسور يدعو الى تسريع وتيرة الانجاز وانطلاقة جديدة لصندوق تنمية المحافظات
النسور يدعو الى تسريع وتيرة الانجاز وانطلاقة جديدة لصندوق تنمية المحافظات

رؤيا- بترا -  أكد رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور ضرورة تسريع وتيرة العمل والانجاز وتحقيق انطلاقة جديدة لعمل صندوق تنمية المحافظات.

كما اكد رئيس الوزراء خلال ترؤسه جانبا من اجتماع لجنة التنمية الاقتصادية الوزارية خصص لمناقشة تقدم سير العمل بصندوق تنمية المحافظات اهمية تضافر الجهود لانجاح هذه الفكرة الجليلة للصندوق الذي تاسس بامر من جلالة الملك عبدالله الثاني لاحداث تنمية حقيقية في المحافظات والاطراف.

ولفت النسور الى ان الصندوق وبعد ان بنى الخبرة والتجربة اللازمة مدعو لتسريع وتيرة العمل والانجاز وتسويق هذه الفكرة التي ستسهم في ايجاد مشروعات من شانها توفير فرص عمل والحد من مشكلتي الفقر والبطالة.

وقال " لدينا هدف اقتصادي من وراء هذا الصندوق وهو المساهمة في تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تسهم في تنمية المحافظات " مؤكدا التزام الحكومة بتوفير كل اسباب الدعم والنجاح للصندوق.

ولفت الى ان الصندوق ليس الوحيد المعني بتمويل المشاريع في المملكة مؤكدا ان هذا الصندوق سيكون رافدا وليس منافسا لادوات التمويل الاخرى لافتا الى ضرورة ان يكون هناك نشاط اوسع وتمويل لمشاريع اكثر والتركيز على سرعة البت في الطلبات المقدمة للحصول على التمويل بعد دراسة جدواها.

وكانت الرئيس التنفيذي للمؤسسة الاردنية لتطوير المشروعات الاقتصادية هناء العريدي قدمت ايجازا حول دور الصندوق في دعم المشاريع الانتاجية الريادية والمبادرة التي توفر فرص عمل جديدة في المحافظات وبشكل مستدام.

واشارت الى ان عدد المشروعات التي تمت الموافقة على تمويلها منذ تموز 2012 وحتى تموز الحالي بلغت 92 مشروعا بحجم استثمار 124 مليون دينار كانت مساهمة الصندوق منها 58 مليون دينار ويتوقع ان تسهم في توفير 2800 فرصة عمل.

وجرى حوار اكد خلاله الوزراء اعضاء لجنة التنمية الاقتصادية على ضرورة تعزيز تواصل الصندوق مع المواطنين لشرح مبادىء عمله واليات التمويل للمشروعات والتركيز على المحافظات والاطراف البعيدة التي تكثر فيها نسب الفقر والبطالة.

أخبار ذات صلة

newsletter