مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

التحقيقات الاولية تكشف ان "ملح البارود" هو سبب انفجار " شاحنة جمرك عمان"

التحقيقات الاولية تكشف ان "ملح البارود" هو سبب انفجار " شاحنة جمرك عمان"

نشر :  
منذ 8 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 8 سنوات|

رؤيا – ليندا المعايعة - باشر مدعي عام جنوب عمان القاضي ايمن مصالحة التحقيق في حادثة انفجار حاوية العاب نارية في جمرك عمان والتي اسفر عنها وفاة 7 اشخاص واصابة 13 اخرين بينهم اصحاب شركة اوسلو للتجارة العامة.

 

وقال مصدر مقرب من التحقيق ان القاضي المصالحة تولى التحقيق فور وقوع الحادث والذي كشفت التحقيقات الاولية ان بارودا متسرب من كراتين الالعاب النارية حيث كانت "الكراتين" في موقع الحادث يبدو عليها القدم، وتشير تلك التحقيقات الى ان اهمالا بطريقة الحفظ وراء اشتعالها.

 

وبين المصدر ان صاحب الشركة "محمود درويش محمودة فودة وشريكه عمر رشيد يوسف بسيوني والمحامي ايهاب العبد اللات" كانوا من مصابين الحادث حيث جرى نقلهم المستشفى.

 

وتابع المصدر ان شحنة الالعاب النارية كانت قد دخلت الى البلاد بطريقة غير مشروعة الى العقبة وباسم شركة اخرى وتم مصادرة محتوى الحاويتين من قبل الجمرك التي تم ضبطها قبل عامين وهما عبارة عن حاويتين وتم بيعها بالمزاد العلني وقد رسى المزاد علىى شركة اوسلو واصحاب البضاعة هما المصابان محمود فودة وعمر بسيوني.

 

وتابع اثناء عملية نقل الالعاب النارية من الحاويات الى الشاحنات كان يوجد اثار لبارود على الارض متسرب من الكراتين نظرا للمدة الطويلة التي ظلت فيها محتويات الحاوية في الموقع بالجمرك ويبدو ان مصدر حراري كان سببا في ذلك كسيجارة.

 

الا ان جهات التحقيق ما زالت تبحث عن اية معلومات حول ان كان من بين الاشخاص الحاضرين قد القى بعقب سيجارة على الارض.

 

واضاف المصدر ان الاشخاص المتوفين السبعة هم من كانوا الاقرب الى موقع الانفجار مشيرا الى ان لجنة من 19 شخصا كانت موجودة لذا فان التحقيق يجري مع المتواجدين في الموقع والمصابين للوقوف على سبب انفجار تلك الحاويات.

 

وقال ان لجنة كانت موجودة مشكلة من قبل الجمارك تشرف على تسليم البضاعة وايضا بحضور صاحب الشركة والمحامي عندما وقع الانفجار.

 

واكد ان فريق متخصص من ادراة المختبرات الجنائية قامت بمسح منطقة الحادث والتقاط العينات من مسرح الحادث وبانتظار التقارير الفنية التي ستصدر عن الجهات المعنية بالتحقيق كما تم اخذ عينات من الضحايا من اجل التعرف على هوياتهم لكون بعض المتوفين عثر عليهم اشلاء واخرين جثث متفحمة.

 

وقال ان من بين ضحايا الانفجار النقيب سهيل فارس والمصابين من الجمرك هم الملازم جمرك محمود رفرف، ومأمور مستودع احمد البيطار ، وملازم اول جمرك اياد مشربش.

 

وفي السياق ذاته جرى ليلة امس في المركز الوطني للطب الشرعي وبحضور مدعي عام عمان القاضي غازي الهويميل الاستعراف على جثث واشلاء ضحايا انفجار جمرك عمان.

لمتابعة جميع الأخبار المتعلقة بالإنفجار بالصور والفيديو إتبع الروابط التالية :

أنقر هنا 1 ، أنقر هنا 2 ، أنقر هنا 3 ، أنقر هنا 4 ، أنقر هنا 5 ، أنقر هنا 6 ، أنقر هنا 7 ، أنقر هنا 8