Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
‫كيف تحافظين على جمال شعرك في الكِبر؟ | رؤيا الإخباري

‫كيف تحافظين على جمال شعرك في الكِبر؟

صحة
نشر: 2015-10-27 06:49 آخر تحديث: 2016-07-11 18:00
‫كيف تحافظين على جمال شعرك في الكِبر؟
‫كيف تحافظين على جمال شعرك في الكِبر؟

رؤيا -  الألمانية -  قالت الجمعية الألمانية للعناية‬ ‫بالبشرة وعلاج الحساسية إن الشعر يفقد جماله ورونقه خلال مرحلة انقطاع‬ ‫الطمث، إذ تطرأ تغيرات على بنية الشعر بسبب تراجع إفراز هرمون‬ ‫الأستروجين. ‬ ‫وأوضحت الجمعية أن الشعر يصبح جافاً ومتقصفاً وخفيفا بسبب تراجع الإفرازات‬ ‫الدهنية في فروة الرأس، كما يزداد معدل تساقط الشعر.

‬ ‫وللحفاظ على صحة الشعر وجماله في الكِبر تنصح الجمعية باتباع نظام غذائي‬ ‫صحي يمد الشعر بالعناصر المغذية اللازمة، إذ ينبغي تناول الأطعمة‬ ‫الغنية بفيتامين (H)، الذي يساعد على بناء الكرياتين، الذي يعد مكوناً‬ ‫أساسياً للشعر والأظافر. ‬ ويعرف فيتامين (H) أيضا باسم "بيوتين"، وينتمي لمجموعة فيتامينات "ب"، ويعرف أيضا باسم "ب7". ويوجد في كبد الأبقار والفِطر والمكسرات وصفار البيض والحبوب‬ ‫والخضراوات والفواكه.

‬ ‫وإلى جانب التغذية الصحية، تلعب العناية السليمة دوراً كبيراً في إنقاذ‬ ‫الشعر في الكِبر؛ ولهذا تنصح الجمعية باستعمال مستحضرات الشامبو‬ ‫والغسول اللطيفة التي تعتني بالشعر وتحافظ عليه، مع مراعاة ألا يتم‬ ‫غسل الشعر بماء ساخن للغاية. ‬ ‫كما ينبغي استعمال مستحضرات العناية المخصصة للشعر الرمادي، إذ إنها‬ ‫تحول دون اصفرار الشعر.

أخبار ذات صلة

newsletter