اعتقالات ومداهمات ومواجهات مع الاحتلال بالضفة الغربية المحتلة

فلسطين
نشر: 2015-10-27 06:45 آخر تحديث: 2016-07-30 03:30
اعتقالات ومداهمات ومواجهات مع الاحتلال بالضفة الغربية المحتلة
اعتقالات ومداهمات ومواجهات مع الاحتلال بالضفة الغربية المحتلة

رؤيا -  معا - شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي حملة اعتقالات واسعة في محافظات الضفة الغربية فجر اليوم طالت اكثر من 44 مواطنا فلسطينيا.

الخليل

نفذت قوات الاحتلال الاسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم، حملة دهم وتفتيش للعديد من المنازل في بلدة بيت أمر، والمنطقة الجنوبية من مدينة الخليل جرى خلالها اعتقال 7 مواطنين

وأفاد محمد عياد عوض الناطق الاعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر، بأن قوة كبيرة من جيش الاحتلال، داهمت مناطق الظهر وحارة بحر ووسط البلد، واقتحمت عددا من المنازل واجرت عمليات تفتيش داخلها واعتقلت اربعة مواطنين هم: نبيل حماد احميدان ابو مارية (30 عاما) وهو اسير سابق، و مهاب ابراهيم عيسى بحر (21 عاما) وهو اسير سابق امضى عدة سنوات في سجون الاحتلال، والشقيقين محمد ومؤيد عايش خليل ابو مارية (17-15 عاما) وتم تسليم والدهما عايش (42 عاما ) وشقيقهما مالك (11 عاما) تباليغا لمقابلة مخابرات الاحتلال في معسكر عصيون صباح اليوم، كما سلموا المواطن احمد خليل ابو هاشم (48 عاما) تبليغ مماثل لمقابلة مخابرات الاحتلال.


وأضاف عوض، بان عدد معتقلي البلدة قد ارتفع منذ بداية الشهر الحالي الى 49 معتقلا من بينهم 22 اسيرا تقل اعمارهم عن 18 عاما.

كما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين من المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل وهم: نعيم عبد الرجبي، وراني جهاد الرجبي، ومجد وائل العجلوني.

جنين

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، مواطنين بعد اقتحام منازلهما في مدينة جنين شمال الضفة الغربية.

وقالت مصادر امنية فلسطينية لـ معا ان قوات الاحتلال اعتقلت كلا من المواطن قيس مازن السعدي، والمواطن طاهر جرادات بعد اقتحام جنود منازلهما في مدينة جنين، وجرى نقلهما الى جهة مجهولة .

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، شابين من بلدة يعبد جنوب غرب جنين على حاجز عسكري أقيم بشكل مفاجئ بالقرب من قرية ظهر العبد غربي البلدة وهما أحمد مجد عمارنة (22 عاما)، أثناء عودته إلى منزله من طولكرم، وأحمد عز الدين عمارنة.

نابلس

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، ثلاثة مواطنين من دير شرف غرب نابلس.

وقالت مصادر أمنية إن المعتقلين هم: أمير مفيد فقهاء، وإبراهيم سعيد ناصر، وابراهيم صبحي ناصر.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيتا جنوب المدينة، وداهمت عدة منازل ولم يبلغ عن اعتقالات.

أخبار ذات صلة

newsletter