الطلب على الخبز يرتفع 20% بسبب المنخفض

الأردن
نشر: 2015-10-26 21:46 آخر تحديث: 2016-08-07 15:50
الطلب على الخبز يرتفع 20% بسبب المنخفض
الطلب على الخبز يرتفع 20% بسبب المنخفض

رؤيا - الرأي - - قال نقيب أصحاب المخابز عبدالإله الحموي إن المنخفض الجوي الذي تشهده المملكة رفع الطلب على مادة الخبز ومشتقات الكعك والحلويات بنسبة 20% .


ولفت الحموي في تصريح لـ « الرأي» الى ان المنخفض الجوي الذي يؤثر على المملكة زاد الاقبال على المخابز موضحا ان  دخول فصل الشتاء يرفع الطلب على مادة الخبز والكعك ومشتقاته اضافة الى الحلويات الشرقية .


وبين ان الاقبال على الخبز كان خلال الفترة الماضية ضمن مستوياته الطبيعية قبل أن تشهد نشاطا ملحوظا  خلال اليومين الماضيين مع دخول اول منخفض جوي الى المملكة .


 وذكر ان  الاقبال على الخبز شهد خلال السنوات الاخيرة ارتفاعا ملحوظا خاصة مع وجود المغتربين والسياح القادمين للمملكة اضافة الى وجود اللاجئين  الامر الذي رفع الاستهلاك المحلي من مادة الخبز مقارنة بالسنوات الماضية.


وتوقع الحموي ان يرتفع حجم استهلاك الخبز ومشتقاته خلال فترة الشتاء خاصة مع دخول المنخفضات الجوية خلال الفترة القادمة والتي ترفع حجم الاقبال على المخابز .


وبين ان العادات الاجتماعية للمواطنين والاسر خلال فترة فصل الشتاء ترفع الطلب على مادة الخبز حيث تستهلك الأسر معدلات اكبر من المعدلات التي تستهلكها  خلال فترات الصيف في ظل التزام  المواطنين  بمنازلهم خلال المنخفضات الجوية.


ويستهلك الأردنيون 10 ملايين رغيف خبز عربي يوميا وبمعدل رغيف وثلث للفرد الواحد، فيما يبلغ معدل استهلاك المملكة السنوي من الطحين «الزيرو» غير المدعوم 100 ألف طن سنويا، فيما يصل استهلاكها من الطحين المدعوم إلى 450 ألف طن سنويا ، حسب بيانات نقابة اصحاب المخابز.

 

أخبار ذات صلة

newsletter