Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بعد الأمطار الرعدية: خطر تدني الرؤية الأفقية ليلاً بفعل الضباب | رؤيا الإخباري

بعد الأمطار الرعدية: خطر تدني الرؤية الأفقية ليلاً بفعل الضباب

طقس
نشر: 2015-10-26 19:23 آخر تحديث: 2016-07-31 08:10
بعد الأمطار الرعدية: خطر تدني الرؤية الأفقية ليلاً بفعل الضباب
بعد الأمطار الرعدية: خطر تدني الرؤية الأفقية ليلاً بفعل الضباب

رؤيا - طقس العرب - تأثرت المملكة يومي الأحد والاثنين بحالة توصف بـ"القوية" من عدم الاستقرار الجوي، عملت على هطول أمطار رعدية في أجزاء واسعة من المملكة، كانت غزيرة في العديد من المناطق.

 

ومع التوقعات ببدء انحسار حالة عدم الاستقرار الجوي عن المملكة مساء الاثنين، تدخل المنطقة في مُقدمة منخفض جوي وكتلة هوائية "باردة نسبياً ورطبة" يتوقع أن يتزايد تأثيرها على المملكة بدءاً من الثلاثاء وحتى مساء الخميس.

 

وقبل بداية الفعالية الجوية الجديدة، ترتفع نسب الرطوبة مساء الاثنين بشكل كبير إلى قيم تسعينية في طبقات الغلاف الجوي السطحية والمنخفضة، ويتزامن ذلك مع سكون الرياح وانقشاع السُحب في العديد من المناطق قبيل منتصف الليل، وبتوافر الظروف الجوية الأخرى.

 

يتوقع أن يتشكل الضباب الكثيف في سلسلة جبال الشراه وجبال الكرك والطفيلة، بشكلٍ يحدّ من مدى الرؤية الأفقية بشكل كبير إلى ما دون الـ500 متر على طرقات هذه المناطق، وذلك بدءاً من ساعات المساء والليل الأولى وحتى فجر الثلاثاء.

 

أما الجبال الشمالية والوسطى بما فيها العاصمة عمان، فالضباب مُرجّح فيها كذلك، مع انتصاف الليل وخلال باقي ساعات الليل، في حين من المتوقع أن تشهد مرتفعات عجلون والبلقاء تساقطاً للأمطار على فترات، مما يقلل من فرص تشكل الضباب فيها لعدّة ساعات.

 

ويُجدّد "طقس العرب" تحذيره من خطر تدني، وربما انعدام، مدى الرؤية الأفقية في طرق المرتفعات الجبلية لليلة الاثنين/الثلاثاء بفعل تشكل الضباب الكثيف على فترات، ويدعوا المواطنين إلى توخي أقصى درجات الحيطة والحذر عند السير على الطرقات.

أخبار ذات صلة

newsletter