فريد الشرع لرؤيا: ارتفاع عدد وفيات حادثة الانفجار في جمرك عمان الى ثمانية

الأردن
نشر: 2015-10-26 16:39 آخر تحديث: 2016-07-25 20:20
فريد الشرع لرؤيا: ارتفاع عدد وفيات حادثة الانفجار في جمرك عمان الى ثمانية
فريد الشرع لرؤيا: ارتفاع عدد وفيات حادثة الانفجار في جمرك عمان الى ثمانية

رؤيا - قال مدير الاعلام والاتصال في مديرية الدفاع المدني فريد الشرع إن عدد الوفيات إثر حادث الانفجار الذي وقع عصر الإثنين في جمرك عمان ارتفع الى 8 وفيات و12 إصابة.

وأفاد الشرع في تصريحات هاتفية لنشرة أخبار رؤيا مساء الإثنين بأن الوفيات والاصابات وقعت بين مواطنين اردنيين ووافدين من حملة الجنسية المصرية وجميعهم عاملون في الجمارك الأردنية.

وأضاف الشرع لنشرة أخبار رؤيا بأن عددا من المركبات تعرضت لأضرار مادية وللاحتراق إثر الانفجار مشيرا الى أن ما يقرب من 100 مركبة من المركبات المركونة في الجمرك تعرضت لأضرار.

وقال الشرع لرؤيا أن الشاحنات المحملة بالالعاب النارية كانت تتواجد في ساحات الجمرك لغايات اعادة تصديرها مشيرا الى ان التحقيقات بدأت للوقوف على ملابسات الحادثة بالكامل.

ولاحقا صدر البيان التالي عن مديرية الدفاع المدني:

تعاملت كوادر الدفاع المدني في مديرية شرق عمان وبإسناد من مديرية غرب عمان ومن مديرية إنقاذ وإسناد الوسط ومديرية دفاع مدني الزرقاء مع حريق شب في شاحنتين محملتين بالألعاب النارية داخل جمرك عمان بمنطقة الجويده , نتج عنه وفاة (8) أشخاص وإصابة (12) آخرين من الجنسيتين الأردنية والمصرية حيث وصفت حالتهم العامة بالمتوسطة .

وأضافت مصادر إدارة الإعلام في المديرية العامة للدفاع المدني أن كوادر الإطفاء عملت جاهدةً على إخماد الحريق الذي امتد إلى عشرات المركبات الموجودة داخل الجمرك , حيث تمت السيطرة على الحريق ومنع امتداده إلى الحاويات المجاورة .

وأكدت المصادر ذاتها انه تم تقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين ونقله وإخلاء الوفيات إلى مستشفى الحنان و ومستشفى البشير الحكومي .

هذا وقد اشرف على عمليات إخماد الحريق دولة رئيس الوزراء الدكتور عبدا لله النسور الذي أوعز إلى المعنيين بتشكيل لجنة تحقيق في أسباب الحادثة , كما حضر للموقع وزير الداخلية السيد سلامه حماد ووزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال ووزير الصحة والمدير العام للدفاع المدني الفريق الركن طلال عبد الله الكوفحي ومدير الأمن العام اللواء عاطف السعودي ومدير عام الجمارك لواء جمارك منذر العساف.

وقد قام وزير الداخلية ويرافقه وزير الصحة ووزير الإعلام الناطق الإعلامي باسم الحكومة بزيارة إلى مستشفى الحنان , حيث اطمـأنوا على حالة المصابين والتأكيد على تقديم أفضل الخدمات الطبية لهم في المستشفى .

يشار إلى انه شارك في عملية إخماد الحريق ما يزيد عن (40) آلية من آليات الدفاع المدني المتخصصة والمئات من الكوادر البشرية المؤهلة إلى جانب التشاركية الفاعلة بين كافة الأجهزة المعنية في الأمن العام وكوادر الجمارك.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter