إنريكي: ماسكيرانو لم يتعمد سب حكم مباراة إيبار

رياضة
نشر: 2015-10-26 09:33 آخر تحديث: 2016-08-06 19:40
إنريكي: ماسكيرانو لم يتعمد سب حكم مباراة إيبار
إنريكي: ماسكيرانو لم يتعمد سب حكم مباراة إيبار

رؤيا - دافع مدرب برشلونة، لويس إنريكي، عن لاعبه الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو، الذي تعرض للطرد المباشر بعد سبه المفترض لحكم المباراة التي انتهت على ملعب كامب نو بفوز "البلاوغرانا" 3-1.

وقال لويس إنريكي عقب المباراة تعليقاً على تعبير أرجنتيني أطلقه اللاعب مس والدة الحكم: "ماسكيرانو عبر عن غضبه بعبارة لا تعني في بلاده سباباًًُ لوالدة الحكم، بل أطلق لفظاً يحمل معنى الاستياء، كما ينبغي التحقيق عما إذا كان أطلق هذه العبارة في وجه الحكم أم في الهواء".

وطالب إنريكي الحكام بمزيد من الليونة، إذ أوضح من الصعب التحكم في اللاعبين على أرض الملعب وسط تعرضهم للعديد من التدخلات العنيفة، كما حدث في المباراة قبل أن يؤكد سعيه بدوره لمنع لاعبيه من إطلاق مثل العبارات.

وأوضح المدرب أن خسارة ماسكيرانو لـ4 مباريات ستكون فادحة، حال تطبيق العقوبة عليه من قبل اتحاد اللعبة، إذ سيكون معرضاً بهذا الشكل من عدم المشاركة في الكلاسيكو أمام ريال مدريد.

وعاد إنريكي لينتقد التحكيم بشكل ضمني بتأكيده أن مباراة إيبار، هي مثال على أن الاحتجاجات تحصد بطاقات أكثر من التدخلات العنيفة التي تعرض لها لاعبوه من قبل فريق إيبار. وعن المباراة، قال إن فريقه أهدى المنافس الهدف الأول، داعياً إلى ضرورة تجنب ارتكاب أخطاء مثل هذه تكلف الفريق أهدافاً دون داعي".

وأشار إلى أن إيبار فريق عنيد عندما يخطف الكرة لا يتركها بسهولة، مشيداً بفريقه الذي كان قادراً على الاستحواذ على الكرة ومهاجمة المنافس الذي مارس ضغطاً كبيراً".

وأوضح في هذا الصدد "عندما يضغط عليك فريق بشكل جيد فعليك أن تظهر جودة في اللعب وتتمركز بشكل جيد وإذا لم تفعل ذلك لعانيت في المباراة".

وأضاف متحدثاً عن هاتريك لويس سواريز "يساعدنا كثيراً، وهذا هو المهم وليس مشاركته في بعض الأحيان وعدم تسجيله للأهداف، إنه لاعب أساسي ولا يمكن الاستغناء عنه".

ويتقاسم برشلونة صدارة الليغا مع ريال مدريد برصيد 21 نقطة، لكن "الملكي" يتفوق بفارق الأهداف.

أخبار ذات صلة

newsletter