تحذيرات ملاحية لجميع السفن في خليج العقبة

محليات
نشر: 2015-10-26 08:26 آخر تحديث: 2016-07-08 15:30
تحذيرات ملاحية لجميع السفن في خليج العقبة
تحذيرات ملاحية لجميع السفن في خليج العقبة

رؤيا - الغد - اطلقت الهيئة البحرية الاردنية تحذيرات ملاحية لجميع السفن في خليج العقبة ومغادرة واخلاء المنطقة في حال وجود حالة استثنائية تحسباً لاي طارئ بسبب الاحوال الجوية المتوقعة بحسب مدير الهيئة الكابتن صلاح ابو عفيفة.


وقال ابو عفيفة ان الهيئة اصدرت قبل يومين نداءات ملاحية لجميع السفن الراسية في المنطقة الشمالية والجنوبية والوسطى لخليج العقبة والمياه الاقليمية وابقاء السفن والبواخر في حالة جهوزية عالية ومحركاتها تعمل تحسباً لأي طارئ ومنها ارتفاع الامواج في المدينة البحرية والتي سجلت امس 45 عقدة اي ما يعادل 65 كم في الساعة .


واشار ابو عفيفة ان امس كانت الاجواء مضطربة في البحر ، مؤكداً ان الهيئة وبالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة عملت على ايقاف ادخال السفن على الارصفة وسحب جميع السفن من الراسية من المنطقة الشمالية الى المنطقة الجنوبية .


وبين ابو عفيفة ان البحر في حالة موج هادئ، مؤكداً ان السفن والبواخر والقوارب الصغيرة بقيت تحت اشراف الجهات المختصة خوفاً على حياتهم في هذه الاجواء المضطربة.


واشار ابو عفيفة الى ان الهيئة البحرية على تواصل دائم مع كافة الاطراف والجهات البحرية والمينائية بالعقبة والعاصمة عمان من خلال غرفة الطوارئ المنتشرة.


وأكد ان الهيئة البحرية الاردنية هي المسؤولة عن حماية السفن واجراءات السلامة بالتنسيق مع الجهات البحرية المعنية، موضحا انه وفي بداية كل حالة جوية تطبق خطة الهيئة للظروف الجوية المضطربة ويطلب من الجهات المينائية بوقف عمليات دخول وخروج السفن.

أخبار ذات صلة

newsletter