غارات على تعز وبوارج التحالف تقترب من المخا

عربي دولي
نشر: 2015-10-26 08:22 آخر تحديث: 2016-07-31 15:20
غارات على تعز وبوارج التحالف تقترب من المخا
غارات على تعز وبوارج التحالف تقترب من المخا

رؤيا - سكاي نيوز - أغارت طائرات التحالف العربي، الاثنين، على مواقع تابعة للمتمردين الحوثيين وقوات صالح في تعز، بينما تقترب قطع بحرية تابعة لقوات التحالف العربي من ميناء المخا غربي محافظة تعز، التي تشتد الاشتباكات فيها عنفا.

 


ففي صباح الاثنين، شن طيران التحالف العربي غارات استهدفت تجمعات لميليشيات الحوثيين وصالح في وادي صاله شرقي تعز.

 

 

وبالمقابل، قتل 3 مدنيين وأصيب 4 آخرون جراء سقوط قذيفة أطلقها الحوثيون على حي الموسكي السكني شرقي تعز، بحسب ما أفاد به مراسلنا في اليمن.

 

 

وسبق هذا القصف، 3 غارات استهدفت تجمعات وآليات عسكرية تابعه للحوثيين وصالح في منطقة الحرير وشارع الأربعين وجبل الوعش بالقرب من عصيفرة في تعز.

 

 

وتأتي الغارات بالتزامن مع تصاعد حدة المعارك على عدة جبهات في المدينة، حيث قتل 3 من مليشيا الحوثي وصالح، وجرح 4 أخرون، في هجوم للمقاومة الشعبية استهدف نقطة تابعة للميليشيات بمنطقة السويداء في مديرية ماوية شرقي تعز.

 

 

كما وقعت اشتباكات بين المقاومة الشعبية وميليشيات الحوثي وصالح في الجبهة الشرقية، التي تشمل ثعبات والجحملية ومحيط منزل صالح والقصر الجمهوري ومعسكر قوات الأمن الخاصة في تعز، بينما اندلعت اشتباكات في منطقة الدحي والحصب غربي المدينة.

 

 

هادي: النصر في تعز قريب

من ناحية ثانية، أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قرب تحقيق القوات الموالية للشرعية النصر في تعز، وأشاد بصمود المقاومة في المدينة، مشددا على ضرورة تكاتف جميع اليمنيين في هذه المرحلة.

 

 

كما أكد هادي أن النصر في تعز سيكون بوابة لتحرير باقي المحافظات اليمنية من الحوثيين وقوات صالح.

جاء ذلك في اتصال هاتفي مع رئيس المجلس العسكري بمحافظة تعز، حيث تعهد هادي بتقديم كافة أوجه الدعم اللازم لقوات الشرعية.

 

 

بوارج تقترب من المخا

وفيما تقترب قوات الشرعية من حسم معركة تعز، قالت مصادر يمنية إن قطعا حربية بحرية تابعة لقوات التحالف العربي تقترب من ميناء المخا، غربي محافظة تعز.

 

 

وأوضحت المصادر أن البوارج الحربية قصفت مواقع يسيطر عليها المتمردون قبالة سواحل المدينة، مشيرة إلى أن القوات الموالية للشرعية تخوض معارك عنيفة ضد ميليشيات الحوثي وصالح على أطراف مدينة المخا، بالتزامن مع تقدم قوات التحالف العربي تحت غطاء جوي من مروحيات الأباتشي.

أخبار ذات صلة

newsletter