مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

مجلس الوزراء يوافق على تنفيذ مشوع حافلات التردد السريع بين عمان والزرقاء

مجلس الوزراء يوافق على تنفيذ مشوع حافلات التردد السريع بين عمان والزرقاء

نشر :  
منذ 8 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 8 سنوات|

رؤيا - بترا - قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الاحد برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور الموافقة على تنفيذ مشروع حافلات التردد السريع بين عمان والزرقاء من قبل وزارة الاشغال العامة والاسكان ( صاحب العمل ) .

فقد قرر المجلس الموافقة على تنفيذ المشروع من قبل الوزارة وفقا للآلية التي رسمها المشرع في نظام الاشغال الحكومية والتعليمات الصادرة بمقتضاه وقانون الطرق من حيث تنظيم اجراءات طرح العطاء وشروط الاشتراك فيه وطرق تقديم العروض وفتحها وادارتها والشروط الواجب توفرها في وثائق العطاء وفي المقاولين والمستشارين وكذلك توقيع عقود التنفيذ والاشراف على المشروع .

وقرر المجلس ان تكون صلاحية تنظيم تشغيل الخطوط بعد الانتهاء من تنفيذ المشروع من اختصاص هيئة تنظيم النقل البري استنادا لقانون هيئة تنظيم النقل البري .

ويهدف مشروع حافلات التردد السريع بين عمان والزرقاء الممول من المنحة الخليجية بكلفة تصل الى 110 ملايين دينار الى توفير خدمات نقل جماعي مستدامة وفعالة في اطار منظومة نقل امنة ومريحة وبترددات ثابتة لحركة الركاب . ومن المتوقع ان تكون سنة التشغيل الاولى للمشروع في عام 2018 حيث سيعمل على نقل حوالي 4 الاف راكب في الساعة في الاتجاه الواحد .