سيف يستقبل رئيسة مجموعة الصداقة البرلمانية الأردنية الفرنسية

اقتصاد
نشر: 2015-10-25 10:51 آخر تحديث: 2016-07-01 18:10
سيف يستقبل رئيسة مجموعة الصداقة البرلمانية الأردنية الفرنسية
سيف يستقبل رئيسة مجموعة الصداقة البرلمانية الأردنية الفرنسية

رؤيا - أستقبل وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور ابراهيم سيف، أمس رئيسة مجموعة الصداقة البرلمانية الأردنية الفرنسية في مجلس الأعيان الفرنسي، السناتور كريستيان كاميرمان.


وجرى خلال اللقاء الذي ضم عدد من مجلس الاعيان الفرنسي، وبحضور السفير الفرنسي في عمان ديفيد بيرتو لوتي،   بحث علاقات التعاون الثنائي بين البلدين  في مجالات الطاقة المتجددة وسبل دعمها وتطويرها.


وبين الوزير سيف ان الاستراتيجية الطاقة التي تقوم عليها وزارة الطاقة والثروة المعدنية، تعتمد على مبدأين أساسين، يتمثل الأول في آمن التزود بالطاقة والحفاظ عليها ، و العمل على تنويع مصادر الطاقة المختلفة ومنها الطاقة المتجددة .


وأشار إلى أن الطاقة تشكل تحد كبير في المملكة، حيث بلغت قيمة مستورداتنا من المواد النفطية خلال العام 2014 نحو  97%، مبيناً ان ذلك يشكل نحو 18% من الناتج المحلي الإجمالي، الأمر الذي يتطلب تعزيز الكفاءة الانتاجية لقطاع الطاقة في المملكة.


وبين سيف ان نهاية عام 2016 ستبلغ نسبة الطاقة المتجدة 15% من الطاقة المولدة في المملكة، مؤكداً ان هنالك مشاريع قيد التنفيذ وقيد الأحالة في مجالات الطاقة المتجددة.


وأشار الوزير سيف إلى مشروع الممر الأخضر الذي سيسهم في تسريع تنفيذ مشاريع الطاقة المتجددة التي تسعى الوزارة إلى تطويرها، والتي حصلت شركة الكهرباء الوطنية على موافقة  الوكالة الفرنسية للتنمية  وبنك الاستثمار الأوروبي للحصول على القرض منهما بصفتهما ممولين للمشروع.

أخبار ذات صلة

newsletter