الامانة تعلن حالة الطوارئ الخفيفة نهارا والمتوسطة ليلا

الأردن
نشر: 2015-10-25 11:42 آخر تحديث: 2016-08-01 08:10
الامانة تعلن حالة الطوارئ الخفيفة نهارا والمتوسطة ليلا
الامانة تعلن حالة الطوارئ الخفيفة نهارا والمتوسطة ليلا

رؤيا - علي الاعرج - اعلنت امانة عمان حالة الطوارئ الخفيفة نهار اليوم ( الاحد ) والمتوسطة ليلا ،للتعامل مع الحالة الجوية السائده وتماشيا مع تقرير دائرة الارصاد الجوية الذي توقعت فيه تساقط الامطار ساعات الليل مصحوبة بالرعد احيانا .
وازالت كوادر الامانة التغليف عن مناهل تصريف مياه الامطار والتي كان جرى تنظيفها وتغليفها باكياس بلاستيكية فارغة حفظا لها من المخلفات والاتربة التي تنجرف نحوها بفعل العوامل الطبيعية قبل تساقط الامطار ، وكذلك ازالة الطمم والاتربة من مجاري الاودية والسيول  .
وانهت امانة عمان وضمن استعدادتها لفصل الشتاء تحديد كافة مواقع تصريف مياه الامطار وترقيمها وتنزيلها على اللوحات التنظيمية للرجوع اليها ، وفتح مجاري السيول والاودية بواسطة اللودرات  .
كما انهت  تنظيف ومراقبة المناهل وخطوط تصريف مياه الامطار ، ومداخل ومخارج العبارات الصندوقية والقنوات المكشوفة المتعلقة بالجسور والانفاق ، وصيانة المضخات داخل الانفاق والتأكد من جاهزيتها فنيا ، وكذلك صيانة مضخات ( ماتورات الشفط ) المتوفرة في المناطق والتأكد من جاهزيتها .
وتتابع امانة عمان الحالة العامة للاودية ومجاري السيول بالمحافظة على نظافتها من قبل الدوائر الرقابية ، و تفقد مضخات الشفط وغرف تجميع المياه داخل الانفاق   .
ودعت امانة عمان المقاولين العاملين في قطاع الانشاءات الى عدم ترك الاتربة والاسمنت ومخلفات البناء  وآليات العمل على الارصفة والطرق كونها تلحق الضرر في قنوات تصريف المياه خلال تساقط الامطار .
وتدعو امانة عمان الاخوة المواطنين للاتصال على ارقام غرف الطوارئ الرئيسية في منطقة تلاع العلي في حالة مواجهة اي طارئ والحاجة لطلب العون والمساعده 5359970 / 06 أو5359971 /06  .

 

أخبار ذات صلة

newsletter