الخرابشة: مواكبة التطور لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين في ديوان المحاسبة

الأردن
نشر: 2015-10-25 09:28 آخر تحديث: 2016-08-07 03:20
الخرابشة: مواكبة التطور لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين في ديوان المحاسبة
الخرابشة: مواكبة التطور لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين في ديوان المحاسبة

رؤيا- علي الأعرج - أكد رئيس ديوان المحاسبة الدكتور عبد خرابشة على اهمية تطوير الأداء في القطاع العام لمواكبة التسارع في تطور التكنولوجيا وخاصة في المجالات الاقتصادية والمالية والخدماتية وتقديم افضل مستويات الخدمات للمواطنين.

وقال الخرابشة خلال افتتاحه ورشة عمل حول الحكومة الالكترونية وتطبيقاتها انه ينبغي على كل موظف  تقديم افضل انتاجية في القطاع العام لخدمة الوطن والمواطن والمساهمة الفاعلة في التنمية الاقتصادية الشاملة التي تقود مسيرتها القيادة الهاشمية الحكيمة.

 

وأضاف ان العالم شهد تطورا تكنولوجيا متسارعا وخاصة بعد منتصف القرن الماضي واصبحت التكنولوجيا تدخل في معظم جوانب الحياة، وكان لها الدور الواضح في المجالات الاقتصادية والمالية والاجتماعية حيث صار العالم اشبه ما يكون بالقرية الكونية التي يسهل الاتصال بين كل من فيها.

 

وأوضح الخرابشة ان المملكة تولي اهتماماً كبيراً للتحول للتعاملات الإلكترونية الحكومية، وذلك لما تقدمه مفاهيم التعاملات الإلكترونية الحكومية من فوائد كبيرة للاقتصاد الوطني، حيث اولى جلالة الملك عبدالله الثاني برنامج الحكومة الالكترونية الاهتمام اللازم عندما بادر جلالته عام 2001 بالاعلان عن البرنامج وتكليف وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتنفيذه. ويعمل البرنامج على تعزيز تقديم الخدمات إلكترونيا وذلك باستخدام وسائل الاتصال والتكنولوجيا المختلفة والعمل كنقطة مركزية بتنسيق جهود الوزارات والمؤسسات المختلفة ووضع الخطط لتقديم الخدمات والمعاملات الحكومية إلكترونياً.

 

 

وقال الخرابشة ان برنامج الحكومة الإلكترونية وهو برنامج وطني قد تم التوجيه به من قبل صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بهدف تحسين أداء الحكومة في مجال تقديم الخدمات وزيادة كفاءتها ودقتها واختصار الوقت اللازم لأداء الأعمال ورفع مستوى رضى العميل وخلق التكامل بين الإدارات الحكومية بالإضافة الى المزيد من العناصر المتعلقة بأسلوب عمل الدوائر والمؤسسات الحكومية الأردنية.

 

وقال الخرابشة ان أهداف برنامج الحكومة الإلكترونية تتضمن تحسين مستوى تقديم الخدمات ورفع إنتاجية وكفاءة القطاع العام وتقديم خدمات أفضل للأفراد وقطاع الأعمال وزيادة عائدات الاستثمار وتوفير المعلومات المطلوبة بدقة عالية في الوقت المناسب وتطوير المهارات والإنجاز وتوفير البنية التحتية والتكنولوجية اللازمة لتقديم الخدمات إلكترونيا وتحسين مستوى أمن وحماية المعلومات.

 

وقد دخل قانون المعاملات الإلكترونية رقم 15 لسنة 2015 حيز التنفيذ باقترانه بالإرادة الملكية السامية ونشره في الجريدة الرسمية في عددها رقم 5341 الصادر  بتاريخ 17/5/2015  على أن يسري على المعاملات الإلكترونية.

 

ودعا  الله عز وجل أن يديم نعمة الأمن والاستقرار على وطننا الحبيب الأردن الغالي في ظل حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني ابن الحسين قائد مسيرة التنمية الوطنية الشاملة حفظه الله ورعاه.

 

ويشارك في هذه الورشة المتخصصة في الحكومة الالكترونية وتطبيقاتها  والتي تستمر ثلاثة ايام أكثر من 100  موظف وموظفة من مختلف الدوائر والمؤسسات الحكومية.

أخبار ذات صلة

newsletter