مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

بايرن ميونيخ ينتزع لقب الكأس من دورتموند

بايرن ميونيخ ينتزع لقب الكأس من دورتموند

نشر :  
منذ 10 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 10 سنوات|

رؤيا- رصد - احتفظ بايرن ميونيخ بلقب مسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم بفوزه على غريمه بوروسيا دورتموند 2-صفر بعد التمديد اليوم السبت في المباراة النهائية التي احتضنها الملعب الأولمبي في برلين.

يدين النادي البافاري بإحراز الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي إلى الهولندي أريين روبن، الذي سجل الهدف الذي حرر فريقه في الدقيقة 107 بعد أن وصلته الكرة على القائم الأيمن بتمريرة عرضية من جيروم بواتنغ فسددها مباشرة بين ساقي الحارس رومان فاندرفيلر، الذي يتحمل مسؤولية الهدف الذي حمل بايرن إلى لقبه الثالث في الأعوام الخمسة الأخيرة والسابعة عشرة في تاريخه (رقم قياسي).

وكرر روبن سيناريو نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، عندما سجل هدف الفوز لبايرن (2-1) على رجال المدرب يورغن كلوب في الدقيقة 89.

وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة وجه توماس مولر الضربة القاضية لدورتموند بعد انفراده بويدنفيلر (2 120)، مستغلاً اندفاع لاعبي دورتموند إلى منطقة النادي البافاري.

واستعاد فريق المدرب جوسيب غوارديولا، الذي أحرز لقبه الرابع مع فريقه الجديد (فاز في بداية الموسم بكأس السوبر الأوروبية ثم تلاه بكأس العالم للأندية والدوري المحلي)، اعتباره من دورتموند الذي كان أذله بثلاثية نظيفة على ملعبه "اليانز ارينا" في المواجهة الأخيرة بينهما في الدوري لكن النادي البافاري كان قد حسم اللقب قبل تلك المواجهة.