كيري يقول إن إسرائيل وعدت بالحفاظ على الوضع القائم لحرم المسجد الأقصى

فلسطين
نشر: 2015-10-24 13:53 آخر تحديث: 2016-08-04 02:50
كيري يقول إن إسرائيل وعدت بالحفاظ على الوضع القائم لحرم المسجد الأقصى
كيري يقول إن إسرائيل وعدت بالحفاظ على الوضع القائم لحرم المسجد الأقصى

رؤيا- روسيا اليوم- أعلن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري السبت من العاصمة عمان، عن اتخاذ تدابير جديدة بين الأردني والاحتلال فيما يتعلّق بالمسجد الأقصى.

 

وفي مسعى لإنهاء موجة العنف بين الاحتلال والفلسطينيين، أوضح جون كيري في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره ناصر جودة، أن هذه الإجراءات سيعلن عنها مساء السبت من طرف رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

 

هذا، والتقى الملك عبدالله الثاني السبت وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، حيث جرى بحث عدد من القضايا في المنطقة، خصوصا الأوضاع في القدس، وجهود إحياء عملية السلام، ومستجدات الأزمة السورية وسبل التعامل معها، إضافة إلى الأوضاع في العراق، وجهود محاربة التطرف والإرهاب.

 

 

وقال كيري إن إسرائيل وعدت بالحفاظ على الوضع القائم لحرم المسجد الأقصي حيث يسمح فقط للمسلمين و بالصلاة في الموقع المقدس بالقدس وهو محور أعمال عنف اندلعت في الآونة الأخيرة.

 

وقال كيري بعد اجتماعات في عمان "إسرائيل ستواصل العمل بسياساتها القائمة منذ وقت طويل بشأن العبادة... في جبل الهيكل/الحرم الشريف بما في ذلك الحقيقة الأساسية وهي أن المسلمين هم الذين يصلون في جبل الهيكل/الحرم الشريف بينما يقوم غير المسلمين بالزيارة."

 

وأضاف أن المسؤولين الإسرائيلين وسلطات الأوقاف التي تدير الحرم سيجتمعون لمناقشة سبل تخفيف التوترات وأن الطرفين سيقومان بمراقبة الموقع بكاميرات فيديو على مدار الساعة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter