اجتماع تشاوري للجامعة العربية الإثنين لبحث تطورات القضية الفلسطينية

عربي دولي
نشر: 2015-10-22 21:05 آخر تحديث: 2016-07-11 07:10
اجتماع تشاوري للجامعة العربية الإثنين لبحث تطورات القضية الفلسطينية
اجتماع تشاوري للجامعة العربية الإثنين لبحث تطورات القضية الفلسطينية
المصدر المصدر

رؤيا - الأناضول - يعقد مجلس جامعة الدول العربية اجتماعًا تشاوريًا، الإثنين المقبل، بمقر الأمانة العامة بالقاهرة، على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة الإمارات العربية المتحدة، وبحضور الأمين العام للجامعة نبيل العربي، لبحث تطورات القضية الفلسطينية.
وقال نائب الأمين العام للجامعة العربية السفير أحمد بن حلي، إن "الاجتماع دعت إليه الأمانة العامة للجامعة، لبحث عدد من القضايا، منها التحضير العربي للقمة العربية، مع دول أمريكا الجنوبية، والمقرر عقدها في الرياض يومي  10 و11 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وما يسبقها من اجتماعات تحضيرية سواء على مستوى الوزراء، أو كبار المسؤولين".
وأضاف بن حلي، في تصريحات للصحفيين، اليوم الخميس، أن "العربي سيطلع مجلس الجامعة العربية على نتائج مشاوراته في الأمم المتحدة، بشأن القضية الفلسطينية، وما أسفر عنه مجلس الأمن في جلسته التي عقدت اليوم، بالإضافة لمناقشة عدد من تطورات الأوضاع في المنطقة".
وتدور مواجهات في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، منذ الأول من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية، حيث قُتل 54 فلسطينيا في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، بينهم 12 أطفال، منذ بداية الشهر، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

أخبار ذات صلة