Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
التربية تبدأ بتوزيع أرقام الجلوس على طلاب التوجيهي | رؤيا الإخباري

التربية تبدأ بتوزيع أرقام الجلوس على طلاب التوجيهي

الأردن
نشر: 2014-05-17 10:49 آخر تحديث: 2016-07-28 16:20
التربية تبدأ بتوزيع أرقام الجلوس على طلاب التوجيهي
التربية تبدأ بتوزيع أرقام الجلوس على طلاب التوجيهي

رؤيا - بترا -  أكد وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات حرص الوزارة على تهيئة البيئة المناسبة التي من شأنها ضمان إجراء امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) في دورته الصيفية المقبلة بأعلى مستويات العدالة، وبما يحافظ على مصداقيته وهيبته.

واطمأن الدكتور الذنيبات خلال لقائه مديري التربية والتعليم اليوم السبت على استعدادات مديريات التربية والتعليم واجراءاتها لعقد الامتحان وبشكل خاص لتوفير الأجواء المناسبة لأبنائنا الطلبة أثناء فترة الامتحان.

ودعا الدكتور الذنيبات مديري التربية والتعليم الى تكثيف الزيارات والجولات الميدانية اليومية لقاعات الامتحان، مشيرا إلى أهمية اختيار رؤساء القاعات والمراقبين وفق الأسس المعتمدة لدى الوزارة والمنهجية المؤسسيَة التي اعتمدتها لهذه الغاية.

وشدد على ضرورة تطبيق إجراءات وتعليمات الامتحان، وبخاصة في ما يتعلق بأداء "القسم" لجميع القائمين على الامتحان من رؤساء وأعضاء لجان في مركز الوزارة ومديريات التربية والتعليم وكذلك رؤساء القاعات والمراقبين والمصححين .

وطلب الذنيبات من مديري التربية والتعليم تطبيق الاجراءات وتعميم كافة التعليمات المتعلقة بالامتحان على الطلبة وتوعيتهم بالمحاذير والتجاوزات التي من شأنها تعريضهم لأي عقوبة خصوصا عدم افتعال اي تشويش خلال تقديم الامتحان، مشيراً إلى أهمية التواصل مع أولياء الأمور والمجتمع المحلي وتوجيه رسائل تربوية تتعلق بنبذ ظاهرة الغش والتصدي لها.

بدوره، قال الناطق الإعلامي باسم الوزارة وليد الجلاد ان الوزارة بدأت بتوزيع بطاقات وأرقام الجلوس لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) للدورة الصيفية المقبلة والتي ستبدأ في الرابع عشر من شهر حزيران المقبل وتستمر حتى التاسع والعشرين من ذات الشهر بعد استكمالها كافة الإجراءات المتعلقة بهذا الشأن .

وبين الجلاد أن الطلبة النظاميين سيحصلون على أرقام الجلوس من مدارسهم، فيما سيتم توزيع البطاقات على طلبة الدراسة الخاصة من خلال مديريات التربية والتعليم التي تقدموا من خلالها بطلبات اشتراك في الامتحان.

وأوضح الجلاد أن بطاقة الجلوس تتضمن اسم الطالب ورقم جلوسه والمدرسة التي سيتقدم فيها الطالب للامتحان، داعياً الطلبة للالتزام بتعليمات الامتحان الموجودة على بطاقة الجلوس.

كما دعا المشتركين إلى ضرورة إحضار بطاقة الجلوس وهوية الأحوال المدنية او جواز السفر للمشترك غير الأردني للدخول إلى قاعة الامتحان، مؤكداً أنه لن يسمح بدخول الطلبة إلى القاعات في حالة عدم إحضار هذه الوثائق.

واكد ضرورة حضور المشتركين إلى قاعة الامتحان قبل عشرين دقيقة على الأقل من بدء الامتحان مبيناً أنه سيتم إغلاق باب المدرسة عند بدء الجلسة الاولى للامتحان في الساعة العاشرة صباحاً وعند الساعة الواحدة ظهرا موعد بدء الجلسة الثانية للامتحان بحيث يمنع دخول أي مشترك بعد ذلك الوقت.

أخبار ذات صلة

newsletter