بنود الاتفاق السري بين نتنياهو وقادة مستوطنات شمال الضفة

فلسطين
نشر: 2015-10-22 04:25 آخر تحديث: 2016-07-30 10:10
بنود الاتفاق السري بين نتنياهو وقادة مستوطنات شمال الضفة
بنود الاتفاق السري بين نتنياهو وقادة مستوطنات شمال الضفة

رؤيا - معا - كشفت القناة الاسرائيلية الثانية النقاب عن ان رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو اتفق مع رئيس مستوطنة شمرون في الضفة الغربية بالمصادقة على شرعنة مئات الوحدات الاستيطانية التي تم الاعلان عنها سابقا انها غير قانونية في مستوطنة ايتمار.

وقالت القناة الثانية ان "الادارة المدنية" صادقت الاربعاء على خطة "بناء المدن" لمستوطنة ايتمار وذلك بعد سنوات من تجميد البناء وعدم شرعنة البيوت التي بناها المستوطنون بصورة غير قانونية على اراضي فلسطينية.

ورفض مكتب نتنايهو الرد على توجه القناة الاسرائيلية في حين قال رئيس المجلس الاقليمي لمستوطنات شمرون" شمال الضفة يوسي داغمان" ان الحديث عن تصحيح الغبن المستمر منذ سنوات للاسرائيليين الذين يعيشون في هذه البلدة التي تعاني من الارهاب القاتل " .

واضاف داغمان": يحق لاطفال ايتمار كما هو الحال لاطفال تل ابيب بان يتم بناء روضة دائمة وللاسف هذا لن يزيد من عملية اليناء في هذه البلدة, وارجو من نتنياهو ان يوقف خنق البناء في يهودا والسامرة " الضفة الغربية" .

في حين عقب حزب البيت اليهودي على القرار بالقول": ان الحديث عن اعادة لقرارات سابقة وليس بناء جديد ولا يوجد في القرار المصادقة على اي مبنى جديد".

أخبار ذات صلة

newsletter