Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
نتانياهو يهدد بتلقين حماس درسا قاسيا "قريبا جدا" | رؤيا الإخباري

نتانياهو يهدد بتلقين حماس درسا قاسيا "قريبا جدا"

عربي دولي
نشر: 2014-01-22 03:11 آخر تحديث: 2016-07-23 07:20
نتانياهو يهدد بتلقين حماس درسا قاسيا "قريبا جدا"
نتانياهو يهدد بتلقين حماس درسا قاسيا "قريبا جدا"

رؤيا - وكالات - هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الثلاثاء بتلقين حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة درسا قاسيا "قريبا جدا" وذلك بعد تزايد إطلاق الصواريخ على إسرائيل.

وقال نتانياهو في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الكندي ستيفن هاربر "نحبط اعتداءات ارهابية وهي في مرحلة التخطيط ونرد على من يهاجمنا". واضاف "اذا نسيت حماس والمنظمات الارهابية الاخرى هذا الدرس، فانها ستتعلمه من جديد بشكل قاس وقريبا جدا".
ويأتي تحذير نتانياهو بعد وقت قصير من اعلان حماس نشرها قوات من الامن على الحدود مع اسرائيل "لحماية" التهدئة ومنع اطلاق الصواريخ على اسرائيل.
وارتفعت حدة التوتر مع غزة الشهر الجاري بعد اكثر من عام من الهدوء النسبي بعد تصعيد بين الدولة العبرية وحركة حماس في تشرين الثاني/نوفمبر 2012.
وقتل اربعة فلسطينيين واسرائيلي واحد منذ 20 من كانون الاول(ديسمبر) الماضي في التصعيد مع غزة.
ويقول الجيش الاسرائيلي ان ثمانية صواريخ سقطت على اسرائيل منذ الاول من كانون الثاني(يناير) الجاري وقام نظام القبة الحديدية المضاد الصواريخ باعتراض خمسة منها.
وحذر نتانياهو من ان اسرائيل لن تسمح بان يتحول اطلاق الصواريخ المتقطع الى سيل من الصواريخ.
وقال ان "الامن يتطلب محافظة دائمة عليه ما يعني اننا لا نقبل باطلاق الصواريخ بطريقة اصفها بانها +الري بالتنقيط+ دون ان نرد عليه - هذه ليست سياسة الحكومة الحالية".
واضاف "ان سياسة حكومتي هي الرد حتى لا نسمح باطلاق الصواريخ المتقطع بان يتحول الى مطر منهمر من الصواريخ".
وفي وقت سابق اعلنت حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة الثلاثاء عن نشر قوات امن قرب حدودة غزة مع اسرائيل "لحماية" التهدئة ومنع اطلاق الصواريخ على اسرائيل.
وقال اسلام شهوان المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة لوكالة فرانس برس "قوات الامن الوطني تنتشر (قرب الحدود) لحماية التوافق والاجماع الوطني باستمرار التهدئة" والتي دخلت حيز التنفيذ في 21 تشرين الثاني(نوفمبر) 2012 برعاية مصرية.
واضاف شهوان "نحن في الحكومة الفلسطينية (المقالة) ندعم المقاومة الفلسطينية بكل قراراتها سواء بالتهدئة او الحرب وفصائل المقاومة توافقت على استمرار التهدئة" مؤكدا "مهمتنا في وزارة الداخلية حماية هذا التوافق والحفاظ عليه".
وردا على سؤال حول الهجمات الصاروخية انطلاقا من قطاع غزة على اسرائيل قال شهوان "ما يحدث من احداث (هجمات) هي احداث فردية".
وفيما يتعلق بالاتصالات لاحتواء التصعيد الاخير على حدود غزة، اكد شهوان ان "هناك اتصالات مكثفة تجري مع الاشقاء في مصر من قبل الحكومة والفصائل ومصر اكدت انها مستمرة في رعاية اتفاق التهدئة وتعمل على تهدئة الاوضاع من كافة الاطراف" في اشارة الى جهود مصرية لتثبيت التهدئة.
وكان ناشط من الجهاد الاسلامي وطفل اصيبا في غارة اسرائيلية استهدفت هذا الناشط الاحد الماضي بينما تم اطلاق العديد من الصواريخ على اسرائيل في الاسابيع الماضية

أخبار ذات صلة

newsletter