الصحة : لا حالات " كورونا " في الكرك والطفيلة

الأردن
نشر: 2014-05-17 09:35 آخر تحديث: 2016-08-06 23:40
الصحة : لا حالات " كورونا " في الكرك والطفيلة
الصحة : لا حالات " كورونا " في الكرك والطفيلة

رؤيا - قال الناطق الاعلامي في وزارة الصحة حاتم الازرعي «ان الفحوص المخبرية التي اخضعت لها في المختبرات المركزية بوزارة الصحة عينات من الشخصين اللذين ادخلا الى مستشفى الكرك الحكومي قبل يومين للاشتباه باصابتهما بفيروس «الكورونا» جاءت سلبية واثبتت انهما سليمان من المرض».

واشار الازرعي، الى انه لم تسجل اي اصابة جديدة بفيروس «كورونا» بعد ان اظهرت الفحوصات المخبرية للحالات المشتبه بها في عدد من المستشفيات الحكومية والخاصة للتحري عن الفيروس خلوها من المرض.

ومن جهته، اوضح مدير المستشفى الدكتور علي الحمايده، ان الشخصين سيغادران المستشفى قريبا بعد ان تم التعامل معهما كحالات مرضية اعتيادية تعاني من التهابات في الجهاز التنفسي مترافقا معها ارتفاع في درجات الحرارة والسعال، مشيرا الى ان ما تم اتخاذه من اجراءات كانت احترازية فقط ويتم اتباعها للتعامل مع اي حالة مرضية يشتبه باصابتها بامراض قد تنتقل من شخص لاخر ، وفقا للرأي .

من جهة أخرى نفى مدير مديرية صحة محافظة الطفيلة الدكتور غازي المرايات اكتشاف اي اصابة بفيروس الكورونا، مؤكدا في ذات الوقت انه لا يوجد في محافظة الطفيلة اي حالة يشتبه بإصابتها بهذا بالفيروس وفق ما تناقلته بعض المواقع الالكترونية بانه تم تحويل حالة مصابة بالفيروس الى مستشفى الامير زيد بن الحسين العسكري.

وأكد الدكتور المرايات في تصريح صحفي امس الجمعة، ان المراكز الصحية ومستشفى الامير زيد بن الحسين العسكري لم تستقبل اي حالة بهذا الفيروس حتى الان، مشيرا ان الجهات الطبية والصحية في الطفيلة على قدر كبير من الشفافية والموضوعية للاعلان عن اي حالة تثبت اصابتها مخبريا بهذا الفيروس الذي لم يسجل الاردن مصابين به سوى تسع حالات منذ العام 2012.

ولفت ان مديرية الصحة يشاركها مستشفى الامير زيد بن الحسين العسكري اتخذت كافة الاجراءات الوقائية لمتابعة ومراقبة هذا الفيروس فضلا عن تدريب وتاهيل الكوادر الطبية والتمريضية للتعامل مع هذا الفيروس، منوها الى ضرورة توخي الموضوعية والمصداقية في نشر الاخبار حيال هذا المرض والرجوع الى الجهات الصحية والطبية ذات العلاقة.

أخبار ذات صلة

newsletter