توزيع جوائز "برنامج التنافسية الأردني".. صور

الأردن
نشر: 2015-10-21 08:04 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
توزيع جوائز "برنامج التنافسية الأردني".. صور
توزيع جوائز "برنامج التنافسية الأردني".. صور

رؤيا - جورج برهم -  منح برنامج التنافسية الأردني الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالتعاون مع مايكروسوفت الأردن الجوائز الكبرى لستة أفرقة من المبرمجين اليافعين لحلول التكنولوجيا المبتكرة ضمن مشاركتهم في برنامج مايكروسوفت الأكاديمي لتسريع الأعمال.

برنامج تسريع الأعمال الممتد لستة أشهر صُمم لتزويد المشاركين بالمهارات التقنية والحنكة الريادية لتصميم وإطلاق واستدامة مشاريعهم الناشئة أو العثور على وظائف تستفيد من المواهب التي يمتلكونها.

ويذكر بأن البرنامج التدريبي أقيم في مركز مايكروسوفت للابتكار الذي يقع في الجمعية العلمية الملكية.


وقد تطرقت المشاريع الستة الفائزة إلى مجموعة من احتياجات المستهلك وتجُّار التجزئة، بدءًا بحلول الدفع لدى نقاط البيع وانتهاءًأ بمنصة عرض وتقديم على الإنترنت تربط بين الشركات الناشئة والمستثمرين. حيث يُمَكن أحد التطبيقات "بيسكي" مستخدميه من إرسال ملفات الفيديو والصور للأجهزة الأخرى فقط باستخدام حركة يد بسيطة.

الحفل ، جمع أكثر من 150 مشاركاً من الجهات المعنية بصناعة التكنولوجيا، بمن فيهم الشركات الخاصة، ومستثمرين، إضافة إلى 80 من خريجي هذا البرنامج التدريبي. وقد تسنّى للخريجين الالتقاء والتواصل مع أصحاب العلاقة وتقديم مشاريعهم متطلعين نحو الاستثمارات المحتملة.

من جهته قال مدير برنامج التنافسية الأردني، وسام الربضي" ان مثل هذه الشراكات "تهدف إلى تحسين القدرة التنافسية لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الأردن من خلال خلق تجمّع للمواهب الجديدة في مجال الحوسبة السحابية وتطوير التطبيقات، وذلك أيضاً للمستثمرين والمهتمين اضافة الى امكانية توفير فرص عمل للشباب الاردني وخصوصاً في مجال التكنولوجيا والمعرفة واطلاع الشباب على اخر ما توصلت له التكنولوجيا وجعله قادراً على التافس عالميا ومحلياً ".

أخبار ذات صلة

newsletter