مدير الدرك يلتقي الملحقين العسكريين في المملكة

الأردن
نشر: 2015-10-20 17:42 آخر تحديث: 2016-07-07 22:20
مدير الدرك يلتقي الملحقين العسكريين في المملكة
مدير الدرك يلتقي الملحقين العسكريين في المملكة

رؤيا - بترا - استقبل المدير العام لقوات الدرك العميد الركن حسين محمد الحواتمة، اليوم الثلاثاء في المديرية العامة، وفد الملحقين العسكريين المعتمدين في عمان.

وأشاد العميد الركن الحواتمة بالعلاقات الطيبة الثنائية بين المملكة والدول الشقيقة والصديقة, مشيراً إلى أن هذه الزيارة للمديرية العامة لقوات الدرك تعتبر تجسيدا لتلك العلاقات التاريخية.

واوضح أن ما يجري على الساحة الدولية والإقليمية، يشكل تحديات أمنية تستدعي التعاون المشترك والاهتمام من كل الأطراف.

وبيّن الحواتمة أن المديرية العامة لقوات الدرك تنتهج في عملها سياسة الانفتاح ونقل الخبرات من وإلى قوات الدرك من جميع الأجهزة المماثلة في الدول الشقيقة والصديقة.

واستمع الوفد الضيف إلى إيجاز عن نشأة وتطور قوات الدرك والمهام والواجبات التي أنيطت بها للمحافظة على الأمن والنظام والخطط التدريبية التي تهدف إلى إعداد مرتبات الدرك إعداداً عسكرياً وعملياتياً وفنياً وإدارياً حسب متطلبات العمل والواجبات المناطة بها للوصول إلى أعلى درجات الكفاءة والفاعلية والاحتراف.

من جانبه أشاد الوفد الضيف بالمستوى المتقدم الذي وصلت إليه قوات الدرك على المستويين الإقليمي والدولي, آملين مزيداً من التعاون بين قوات الدرك الأردنية والأجهزة المماثلة في بلدانهم.

وفي نهاية اللقاء زار الوفد مديرية درك الأمن الدبلوماسي والدوائر, حيث اطلع على الجاهزية العالية والخدمات الأمنية التي تقوم بها في تأمين الحماية اللازمة لجميع الهيئات والبعثات الدبلوماسية في المملكة.

أخبار ذات صلة

newsletter