Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
البلاسمة نقيبا للصيادلة .. النتائج النهائية ( أسماء ) | رؤيا الإخباري

البلاسمة نقيبا للصيادلة .. النتائج النهائية ( أسماء )

الأردن
نشر: 2014-05-16 20:44 آخر تحديث: 2016-07-31 09:30
البلاسمة نقيبا للصيادلة .. النتائج النهائية ( أسماء )
البلاسمة نقيبا للصيادلة .. النتائج النهائية ( أسماء )

رؤيا -  فاز مرشح قائمة الوفاق المهني الدكتور أحمد عيسى البلاسمة بمنصب نقيب الصيادلة، للدورة 2014 - 2016 في انتخابات النقابة التي جرت أمس.

وحصد البلاسمة 1533 صوتا مقابل 1369 حصل عليها منافسه مرشح القائمة المهنية الموحدة الدكتور زيد الكيلاني.

وتمكن البلاسمة، وهو مرشح تحالف الإسلاميين، من قلب موازين القوى بعد أن كان الكيلاني متقدما في نتائج المحافظات بفارق 154 صوتا، لينهي السباق متقدما بفارق 164 صوتا على منافسه.

وشارك في الانتخابات 2900 صيدلاني وصيدلانية، وتم إلغاء 48 ورقة تصويت.

من جهته، أعلن رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات النقابة الدكتور عبدالرحيم معايعة عن فوز التالية اسمائهم في انتخابات مجلس نقابة الصيادلة الاردنين تنافس فيها 22 صيدلانيا على 10 مقاعد وهم : قطاع الصيدليات فاز ت بيان ريالات وحصلت على 1693 صوتا ومحمد عبابنة وحصل على 1605 أصوات ورأفت ابوصالح وحصل على 1593 صوتا ومازن عليان وحصل 1259 صوتا ، وعن مستودعات الادوية فاز احمد ابوغنيمة وحصل على 1569 صوتا وعاطف حسونة وحصل على 1377 صوتا وعمر جبر وحصل على 1373 صوتا وعن قطاع الموظفين فاز فراس عودة وحصل على 1454 صوتا و لما الحمود وحصلت على 1405 أصوات وسناء الشخشير وحصلت على 1292 صوتا ، وفقا للغد .

وكانت أغلقت صناديق الاقتراع مساء بعد تمديد الانتخابات ساعة إضافية، إثر تزايد إقبال الناخبين، بعد أن كان الإقبال متوسطا حتى ساعات ما قبل الغروب، ثم لتشتد حركة الإقبال في الساعتين الأخيرتين، اللتين شكلتا "الفارق في النتيجة"، وفق مراقبين للعملية الانتخابية.

وعقب الإعلان عن النتائج النهائية لمنصب النقيب، تعهد البلاسمة في كلمة وجهها للصيادلة، بأنه سيعمل برفقة أعضاء المجلس على تنفيذ ما جاء في برنامج القائمة، مشددا على أنه سيكون "نقيبا للجميع".

وكانت انطلقت عند التاسعة صباح أمس مجريات العملية الانتخابية بمجمع النقابات المهنية وفروع النقابة في إربد والزرقاء وجرش والمفرق ومادبا والكرك والعقبة والطفيلة.

وبلغ عدد من يحق لهم المشاركة في الانتخابات 5573 صيدلانيا وصيدلانية، سددوا التزاماتهم المالية للنقابة.

وتنافس في الانتخابات كل من قائمة الوفاق المهني الصيدلاني (تحالف الإسلاميين) بقيادة مرشحها لمركز النقيب الدكتور أحمد عيسى البلاسمة، والمهنية الموحدة (تحالف القوميين واليساريين والمستقلين) بقيادة مرشحها لمركز النقيب الدكتور زيد الكيلاني.

وتنافس على عضوية المجلس المكون من 10 مقاعد 22 مرشحا، هم الصيادلة إبراهيم حدادين، يوسف جادالله، وصفي نوافلة، عاطف حسونة، أحمد أبو غنيمة، وعمر جبر عن قطاع المستودعات، محمد عبابنة، عمر العجلوني، محمد أبو عصب، بهاء عمارين، بيان الريالات، خالد الحجاوي، مازن عليان ورأفت أبو صالح عن قطاع الصيدليات، سناء الشخشير، لميس سلوادي، رشيد صلاح، لما الحمود، أمين خالد، فراس عودة، عيسى العمري وماهر الزيود عن قطاع الموظفين.

وكان المرشح المستقل لمركز النقيب الدكتور ناصر القيسي، انسحب في اللحظات الأخيرة من الانتخابات، مشددا على أن انسحابه جاء "لأجل المصلحة المهنية العامة"، منتقدا في الوقت ذاته طريقة اختيار اللجنة المشرفة على الانتخابات في اجتماع الهيئة العامة الأخير.

وتمت عملية الفرز يدويا لمنصب النقيب بعد إغلاق الصناديق، وفق رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات الدكتور عبدالرحيم معايعة، فيما جرت عملية الفرز لأعضاء مجلس النقابة إلكترونيا بعد الإعلان عن اسم النقيب الفائز.

وقال معايعة في تصريح صحفي إن الإقبال على الصناديق كان "جيدا" حتى الساعة الثانية والنصف ظهرا.

وقال إن أرقام المقترعين سجلت حتى الساعة المذكورة قرابة 1000 مقترع من أصل 5573 صوتا انتخابيا، مشيدا بسلاسة الإجراءات والتزام منتسبي النقابة بالهدوء والنظام.

بدوره، أكد وزير البيئة عضو الهيئة العامة للنقابة، النقيب السابق للصيادلة الدكتور طاهر الشخشير أن النقابة "عاشت عرسا ديمقراطيا تجلى بالإقبال المميز لمنتسبيها للتصويت لانتخاب نقيبها ومجلسها الجديد".

وأكد الشخشير أن المجلس الجديد عليه أن يواصل تطوير المهنة والحفاظ على مكتسبات النقابة وأن يسعى لزيادتها خدمة لمنتسبيها وحمايتهم وتأمين مستقبل أفضل لهم ولعائلاتهم.

وازدانت أروقة مجمع النقابات المهنية بصور المرشحين للانتخابات من كلتا القائمتين، فيما تم نصب ألعاب هوائية للأطفال داخل موقف السيارات في المجمع لأبناء المشاركين في الانتخابات.

أخبار ذات صلة

newsletter