مصادر: ترجيح لقاء الملك بجون كيري في عمّان السبت

محليات
نشر: 2015-10-19 08:15 آخر تحديث: 2016-07-04 22:20
مصادر: ترجيح لقاء الملك بجون كيري في عمّان السبت
مصادر: ترجيح لقاء الملك بجون كيري في عمّان السبت

رؤيا- الغد - رجّحت مصادر رسمية، ان يلتقي جلالة الملك عبدالله الثاني، بوزير الخارجية الأميركي جون كيري في الأردن، مطلع الأسبوع المقبل. وفيما لم تحدد المصادر اليوم، الذي سيتم فيه اللقاء، الا انها قالت انه "السبت او الأحد" المقبلين.

واشارت المصادر، في تصريحات خاصة بـ"الغد" امس، الى ان "هناك نقاشا يتم حول احتمالية لقاء كيري بالرئيس الفلسطيني محمود عباس في عمان، لكن ذلك لم يتحدد بعد".

وكان كيري اعلن امس الاحد في باريس، انه سيلتقي هذا الاسبوع في المانيا، رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، وانه سيتوجه لاحقا الى الشرق الاوسط، وانه سيلتقي جلالة الملك عبدالله الثاني، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، وزعماء آخرين، لم يحددهم. ولم يكشف كيري في تصريحاته عن مكان لقائه بالرئيس عباس.

ومن المتوقع ان يسيطر تدهور الاوضاع في الضفة الغربية المحتلة والقدس، والهبة الفلسطينية في وجه الاعتداءات الاسرائيلية المتواصلة، على مباحثات كيري مع جلالة الملك والرئيس الفلسطيني، في وقت يطالب فيه الاردن والسلطة الفلسطينية بموقف دولي فاعل في مواجهة الانتهاكات الاسرائيلية في الاقصى والحرم القدسي الشريف.

كيري اوضح ايضا، خلال خطاب له في مقر اليونيسكو امس، انه "بين الزيارتين، لدي بعض الاجتماعات الرئيسية في موضوع سورية مع لاعبين مهمين".

وكانت الأوضاع في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، قد اخذت منحى خطيرا، جراء تواصل الاعتداءات الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، وسقوط اكثر من اربعين شهيدا فلسطينيا حتى الآن، في جرائم اسرائيلية بشعة، وثقتها تقارير وتسجيلات عديدة.

فيما رد الشعب الفلسطيني في هبة جماهيرية، على الانتهاكات الاسرائيلية المتواصلة في القدس والمسجد الأقصى/ الحرم القدسي الشريف، وتمكين سلطات الاحتلال للمستوطنين اليهود المتطرفين من اقتحامه، ما أثار استفزازا وسخطا واسعا في الرأي العام الفلسطيني والأردني والعربي والإسلامي.

أخبار ذات صلة

newsletter