جلالة الملك يلتقي مجموعهً من المنتجين العرب المهتمينَ بصناعة الأفلام في أمريكا

الأردن
نشر: 2014-05-16 19:17 آخر تحديث: 2016-08-01 09:50
جلالة الملك يلتقي مجموعهً من المنتجين العرب المهتمينَ بصناعة الأفلام في أمريكا
جلالة الملك يلتقي مجموعهً من المنتجين العرب المهتمينَ بصناعة الأفلام في أمريكا

رؤيا - التقى جلالة الملك عبدالله الثاني مجموعهً من المنتجين العرب في مدينةِ  لوس انجلوس الأميركية من المهتمين بصناعةِ الأفلامِ  والإنتاج التلفزيوني والسينمائي، وحثَهُم على الاستفادة من الفرصِ والإمكانات الاستثماريةِ والقوى البشريةِ الإبداعية المتاحةِ في الأردن في هذا المجال.

وأكد جلالته أهميهَ التعاون بين المنتجين العرب في الولايات المتحدة ونظرائهم في الدول العربية, خاصة في الأردن من خلالِ تقديمِ أفلامٍ تحملُ القيمَ العربيهَ للعالم من جهة، وتعكسُ همومَ ومشكلات المجتمعات في الدول العربية وخصوصا فئهَ الشباب, من جهةٍ ثانية.

وأشار جلالة الملك إلى التطورات التي شهدتها صناعهُ الأفلام في المملكة ودورِ الهيئةِ  الملكيةِ الأردنيةِ للأفلام منذ تأسيسها عام 2003، والتي قامت بتدريبِ الآلاف من الكوادر البشريةِ  الفنية، ما مكن الأردن من إنتاج 150 فيلما، مقارنهً مع خمسةِ  أفلامٍ  فقط تم إنتاجُها قبل تأسيس الهيئة.

وقال جلالته إن الأردن من الدول الرائدةِ عربيا في صناعة المحتوى الرقمي باللغةِ العربية، حيث ينتجُ  خبراءُ أردنيون نحوَ خمسةٍ وسبعين في المائة من هذا المحتوى على شبكة الانترنت, لما يمتازون به هؤلاء الخبراء من مواهبَ وقدراتٍ  لغويةٍ  وثقافةٍ عالمية، وهذه المزايا يمكنُ استثمارُها وتوظيفُها لخدمة صناعة الأفلام في المنطقة العربية.

وطرح المنتجون العرب فكرهَ  إقامةِ مهرجانِ  أفلامٍ  أردنية أو تطويرِ نسخةٍ  أردنية لجائزة أفلامٍ عالمية، وذلك بهدفِ لفتِ نظرِ العالم للمزايا التي يتمتع بها الأردن، وللتعريفِ بالكفاءات البشريةِ العاملةِ في هذه الصناعة, وإمكانيةِ استثمارِ شركاتٍ عالميةٍ  في الأردن, واتخاذِها المملكة مكانا لتصوير أعمالها الفنية.

أخبار ذات صلة

newsletter