القطامين يسلم المستشارين العماليين الجدد شهادات دورة المعهد الدبلوماسين

الأردن
نشر: 2015-10-18 18:09 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
القطامين يسلم المستشارين العماليين الجدد شهادات دورة المعهد الدبلوماسين
القطامين يسلم المستشارين العماليين الجدد شهادات دورة المعهد الدبلوماسين

رؤيا - اسامة العدوان -سلم وزير العمل الدكتور نضال القطامين المستشارين العماليين الجدد، شهادات اجتياز دورة (الملحقين الفنيين العماليين)، والتي أنهوا شروط إتمامها على مدى أسبوع كامل في المعهد الدبلوماسي الأردني، وعلى يد مدربين مختصين.


وقال القطامين في كلمة له بحضور مديرة المعهد الدبلوماسي السفيرة لينا عرفات، "إن ما يميز هذه الكوكبة من المستشارين العماليين الجدد، الذين جرى تعيينهم مؤخرا وفق أعلى درجات النزاهة والتنافس الشريف القائم على أساس الخبرات والمؤهلات، أنهم أثبتوا حين كانوا على رأس عملهم في مواقعهم السابقة، كفاءة وتميزا في القيام بجميع الواجبات والمهام التي أوكلتها الوزارة إليهم، خاصة في مجالات تشغيل الأردنيين، والحد من معدلات الفقر والبطالة".


وأضاف "إن الوزارة عكفت خلال الفترة الماضية، على إجراء تطوير مؤسسي لدور المستشار العمالي، بالتعاون مع الجهات المعنية، وقد استطعنا وضع محددات لرصد الأداء، ومنهجيات كفيلة بالمتابعة والتقييم للأدوار الكبيرة الملقاة على عاتق المستشار العمالي، وبما يسهم في نهاية المطاف، بحماية حقوق العمال الأردنيين العاملين في الخارج، وزيادة تشغيل الأردنيين في الدول الشقيقة والصديقة، خاصة أن الكفاءات الأردنية المميزة في كافة المجالات والتخصصات، تستحق تسويقها والعمل ليل نهار على إيجاد فرص العمل اللائقة لها، داخل الوطن وخارجه".


من جانبها أكدت السفيرة لينا عرفات أهمية الدور الذي تقوم به المستشاريات العمالية في الخارج، في متابعة قضايا العمال الأردنيين ورعاية شؤونهم. مشيدة بالرغبة الملموسة لدى المستشارين الجدد الذين التحقوا بالدورة، لجهة التفاني في خدمة وطنهم، وتأدية الأدوار المطلوبة منهم بكفاءة وتميز واقتدار.
وقرر وزير العمل مؤخرا، تعيين عدد من المستشارين العماليين في الخارج، بعد انتهاء فترة ابتعاث المستشارين السابقين، وقد صدر قرار التعيين بناء على تنسب اللجنة المعنية، والتي ضمت ممثلين عن عدد من المؤسسات الرسمية، وعلى النحو الوارد تاليا:
- د. محمد أحمد العلي المحمد القضاة، (الإمارات العربية المتحدة).
- د. محمود ذياب موسى العقايلة، (دولة الكويت).
- هيا متري سليمان الزيادين، (دولة قطر).
- طراد خلف درداح الفايز، (المملكة العربية السعودية).
- فيصل سلمان غنيم الطراونة، (مملكة البحرين).
- نجاح بخيت عودة البريقي، (سلطنة عمان).
- م. أيمن منصور ذيب الخوالدة،(جمهورية مصر العربية).

أخبار ذات صلة

newsletter