Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إطلاق مبادرة التكامل الإقتصادي الفلسطيني – العربي | رؤيا الإخباري

إطلاق مبادرة التكامل الإقتصادي الفلسطيني – العربي

اقتصاد
نشر: 2015-10-18 12:51 آخر تحديث: 2016-08-03 14:50
إطلاق مبادرة التكامل الإقتصادي الفلسطيني – العربي
إطلاق مبادرة التكامل الإقتصادي الفلسطيني – العربي

رؤيا – أمين العطلة – أطلق منتدى الأعمال الفلسطيني الأحد مبادرة "التكامل الإقتصادي الفلسطيني – العربي" والتي تهدف الى المساهمة في تعزيز الإقتصاد الفلسطيني وتعزيز صمود المقدسيين وثباتهم وإفشال مخططات التهويد.


وتقوم المبادرة على تعزيز فرص التبادل التجاري بين رجال الأعمال الفلسطينيين والعرب وبحث معوقات التبادل الإقتصادي بين الفلسطينيين وبين بقية الجسم العربي عبر عقد منتديات وورش عمل وندوات ومعارض إضافة الى مخاطبة الجهات الرسمية العربية والدولية لتوضيح الصورة الحقيقية لما يجري على الأرض ومساعدة رجال الأعمال الفلسطينيين على إطلاع نظرائهم العرب على الفرص الإستثمارية المتاحة في الأراضي المحتلة ومناقشة إجراء تعديلات على نصوص الإتفاقيات المبرمة بهذا الخصوص تسمح بهامش حركة يتيح الوصول الى التكامل المنشود.


ودعا الناطق بإسم المبادرة رسمي الملاح رجال الأعمال والجمعيات والجهات الإقتصادية الرسمية وغير الرسمية في الوطن العربي لدعم المبادرة وليكونوا شركاء في إنجاحها مؤكدا أنها ستكون مصحوبة بفعاليات سيتم الإعلان عنها وفق برنامج معين.


من جهته قال رئيس إتحاد الغرف التجارية الفلسطينية "أن الإحتلال قام على أنقاض الإقتصاد الفلسطيني وأن كل الإتفاقيات مجحفة بحق الإقتصاد الفلسطيني" وأضاف "الإقتصاد الفلسطيني يعاني بشكل كبير , ونحن نستورد من الإحتلال سنويا ما قيمته 4 مليار دولار فيما يصل حجم الإستيراد الفلسطيني من الدول العربية 215 مليون دولار فقط ولذلد ندعو الدول العربية للإستثمار والتصدير لفلسطين حتى نقاطع الإحتلال بشكل تام".


وبين نائب رئيس مجلس منتدى الأعمال الفلسطيني محمد غزال أن هذه المبادرة تأتي إيمانا من المنتدى بدعم الإقتصاد الفلسطيني في ظل الظروف الراهنة مؤكدا "أن الإحتلال سيحاول جاهدا إفشال هذه المبادرة الا أننا سنسعى بكل الطرق لإنجاحها."

أخبار ذات صلة

newsletter