إيتو : المنتخبات الإفريقية قادرة على المنافسة في كأس العالم

رياضة
نشر: 2014-05-16 15:47 آخر تحديث: 2016-07-10 02:20
إيتو : المنتخبات الإفريقية قادرة على المنافسة في كأس العالم
إيتو : المنتخبات الإفريقية قادرة على المنافسة في كأس العالم

رؤيا - قال اللاعب الدولي الكاميروني صمويل إيتو إن المنتخبات الإفريقية قادرة على المنافسة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقبلة في البرازيل رغم عدم حصولها على التقدير الذي تستحقه.

وتعاني المنتخبات الإفريقية دوما في نهائيات كأس العالم وكانت الكاميرون أول منتخب من القارة السمراء يبلغ دور الثمانية في ايطاليا العام 1990.

ومن وقتها وصل منتخبا السنغال وغانا لنفس الدور ويرى ايتو ان تحسن أداء بعض اللاعبين ومنهم يايا توري لاعب وسط منتخب ساحل العاج يعني ان المنتخبات الافريقية الخمسة المشاركة في النهائيات قادرة على احداث تأثير.

وقال ايتو لموقع افريكان فوتبول على الانترنت :" يظن الناس ان المنتخبات الافريقية تشارك لمجرد التمثيل المشرف. وهذا بسبب ان القائمين على كرة القدم لا يحترموننا وكذا خصومنا".

وأضاف إيتو الذي يستعد للمشاركة للمرة الرابعة له في النهائيات :"على افريقيا ان تقاتل للوصول لابعد نقطة ممكنة ولم لا نفوز بكأس العالم".

وتابع :" انظر الى الاندية الاوروبية الكبيرة حيث يلمع بها الكثير من الأفارقة وعندك مانشستر سيتي مثلا. أنظر الى الاهداف التي سجلها يايا توري. لو كانت للاعب ليونيل ميسي لكنا تحدثنا عنها ثلاثة أعوام".

وأوقعت القرعة الكاميرون في المجموعة الاولى الصعبة مع كرواتيا والمكسيك والبرازيل البلد المضيف.

لكن اللاعب الذي شارك في 116 مباراة دولية وسجل لبلاده 55 هدفا يتطلع لملاقاة منتخب البرازيل بقيادة المدرب لويس فيليبي سكولاري.

وقال إيتو :" لم أكن خائفا قط. اذا شعرت بالخوف فلا تحترف كرة القدم".

 

وأضاف:" ستكون مباراة صعبة بكل تأكيد ولكن كل شيء ممكن في كرة القدم سنحصل على فرصنا ونرغب في استغلالها".

والفرق الإفريقية المشاركة في النهائيات هي الكاميرون وغانا ونيجيريا والجزائر وساحل العاج.

أخبار ذات صلة

newsletter