Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاتحاد الأوروبي يطالب أوكرانيا بضمانات لإقامة المباريات | رؤيا الإخباري

الاتحاد الأوروبي يطالب أوكرانيا بضمانات لإقامة المباريات

رياضة
نشر: 2014-05-16 15:44 آخر تحديث: 2016-08-07 16:00
الاتحاد الأوروبي يطالب أوكرانيا بضمانات لإقامة المباريات
الاتحاد الأوروبي يطالب أوكرانيا بضمانات لإقامة المباريات

رؤيا - طالب الإتحاد الأوروبي لكرة القدم المسؤولين الأوكرانيين بضمان إقامة مباريات كرة القدم الكبيرة في المناطق الغربية الأكثر أمنا وهو ما يعكس مدى التأثير الذي يحدثه الموقف السياسي غير المستقر في المشهد الرياضي بالبلاد.

وبعث الإتحاد الأوروبي برسالة للإتحاد الأوكراني لكرة القدم قال فيها إنه يرى ان كييف العاصمة ولفيف هما المدينتان الوحيدتان اللتان تتمتعان بهدوء كاف لاستضافة مباريات في المستقبل القريب.

ونقلت مباراة أوروبية تحت 21 عاما بين أوكرانيا ولاتفيا في الثامن من يونيو حزيران من تشيركاسي إلى كييف بينما تجري مبارتان أخريان في التصفيات المؤهلة لكأس العالم للسيدات ضد انجلترا والجبل الأسود وفقا للجدول دون تغيير في يونيو حزيران بمدينة لفيف.

وصنفت مدن مثل خاركيف ودونيتسك وماريوبول وزابوريجيا ولوهانسك بانها غير مستقرة حيث يواصل انفصاليون مسلحون يؤيدون روسيا الاشتباكات مع خصوم موالين للحكومة.

وجاء في خطاب الاتحاد الأوروبي: "بالنظر للمخاوف الامنية في اوكرانيا نبلغكم ان بعض الفرق قد ابدت بالفعل قلقها وبناء على ذلك إتخذت لجنة تنفيذية بالاتحاد قرارا يسمح لإوكرانيا بإقامة المباريات المقررة في يونيو شريطة إقامتها في كييف او لفيف".

وقال مسؤولو الاتحاد إنهم سيواصلون مراقبة الموقف وانهم لم يتخذوا بعد قرارا بشأن جداول المباريات الأوروبية.

وتجرى جولة التصفيات التأهيلية للبطولات الأوروبية في مطلع تموز (يوليو).

وسيلعب شاختار دونيتسك في دور المجموعات ببطولة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل كما حجز فريقا ميتالست خاركيف وزوريا لوهانسك بطاقتي التأهل لكأس الاندية الاوروبية.

كما طلب الاتحاد الاوروبي من المسؤولين الاوكرانيين النظر في أماكن بديلة للمباريات التي يتعين على اوكرانيا خوضها على أرضها.

أخبار ذات صلة

newsletter