بدء العملية العسكرية "كرامة ليبيا"ضد المجموعات المسلحة في مدينة بنغازي

عربي دولي
نشر: 2014-05-16 11:48 آخر تحديث: 2016-07-12 06:10
بدء العملية العسكرية "كرامة ليبيا"ضد المجموعات المسلحة في مدينة بنغازي
بدء العملية العسكرية "كرامة ليبيا"ضد المجموعات المسلحة في مدينة بنغازي
المصدر المصدر

رؤيا – وكالات – قتل العقيد الصافي عبد الحميد سعد من الكتيبة 319 في الجيش الليبي و سقط 8 جرحى في الاشتباكات التي تشهدها مدينة بنغازي منذ صباح يوم الجمعة، بين قوات بالجيش الليبي ومتشددين إسلاميين ، وذكرت قناة "ليبيا لكل الأحرار" أنه تم إغلاق البوابتين الشرقية والجنوبية لبنغازي.

وأكد مصدر مطلع بالغرفة الامنية المشتركة  الليبية في بنغازي، أن الغرفة تتابع عن كثب مستجدات الأحداث في المدينة ، شدد المصدر على قيام الغرفة بواجبها في حماية الموطنين.

وكانت قوات بالجيش الليبي بقيادة اللواء خليفة حفتر قد بدأت عملية عسكرية ضد الجماعات المتشددة والخارجين عن القانون في  مدينة بنغازي حيث بثت فضائيات، صباح يوم الجمعة، شريط فيديو يظهر تحرك قوات للجيش الوطني الليبي من منطقة الرجمة، قبل أن تدخل بنغازي . ووفق صحيفة "بوابة الوسط" الليبية فان مجلس الوزراء، الليبي  اجتمع ظهر يوم الجمعة، لبحث تطورات الوضع في بنغازي. وقرر المجلس استدعاء رئيس أركان الجيش الليبي عبد السلام العبيدي. 

من جانبة قال العقيد محمد الحجازي، الناطق السابق باسم الغرفة الأمنية ببنغازي، إن قوات ليبية عسكرية تخوض معركة مع تشكيلات إرهابية فى منطقتي سيدي فرج والهواري.

وطالب الحجازي الشارع بدعم قواته المسلحة وأن يهب للمشاركة فى معركته المصيرية.

وقال مصدر مطلع لـ "بوابة الوسط" إن قوات من الجيش مدعوم بالسلاح الجوي بدأت فى تنفيذ عملية "كرامة ليبيا" والتي تستهدف التكفيريين والعصابات الخارجة عن القانون

أخبار ذات صلة