مسابقة المحاكم الصورية للجرائم الانتخابية بهدف ضبط المال السياسي

الأردن
نشر: 2015-10-17 10:57 آخر تحديث: 2016-07-31 15:20
مسابقة المحاكم الصورية للجرائم الانتخابية بهدف ضبط المال السياسي
مسابقة المحاكم الصورية للجرائم الانتخابية بهدف ضبط المال السياسي

رؤيا – جورج برهم -  عقد التحالف الاردني "رشيد للنزاهة والشفافية"، بالتعاون مع المجلس القضائي الاردني وبالشراكة مع منظمة الشفافية الدولية والاتحاد الاروبي مسابقة المحاكم الصورية في قصر العدل في عمان.

وجاءت المسابقة بمشاركة أربعة جامعات خاصة وعدد من القضاة، للحديث حول الجرائم الحكومية كجزء من خطة كسب التأييد حول "ضبط المال السياسي، والمتعلق بالحملات الإنتخابية.

و تهدف المسابقة الى رفع مستوى و وعي الطلاب في كليات الحقوق في مجال نزاهة وشفافية الانتخابات، وإفساح المجال أمام طلبة كليات الحقوق في الجامعات الاردنية وتدريبهم على مهارات المراعات القضائية إضافة إلى تعزيز الثقافة الحوار وكيفية البدء في حوار قانوني يضمن تحقيق الاهداف وزيادة الوعي حول الجرائم الانتخابية بما يسهم بوضع تصورات قانونية لمعالجة هذا الموضوع.

يشار إلى أنّ التحالف الأردني رشيد للنزاهة والشفافية،  تأسس بالتعاون مع منظمة الشفافية الدولية من قبل مجموعة من الناشطين والخبراء ومؤسسات المجتمع المدني المعنية بالعمل العام.

وهو منظمة غير هادفة للربح تسعى إلى الإرتقاء بمستوى النزاهة ومكافحة الفساد في القطاعين العام والخاص وتعزيز وعي الأفراد من شتى القطاعات بأهمية الشفافية والمساءلة والإبلاغ عن الفساد.

إضافة إلى المساهمة في تعزيز الأطر القانونية والتنفيذية لمنظومة النزاهة الوطنية، وذلك من خلال التواصل والتعاون وتبادل الخبرات مع المنظمات الدولية والإقليمية والوطنية.

أخبار ذات صلة

newsletter