الأردن يشارك في فريق وزاري خاص لحماية مدينة القدس المحتلة

الأردن
نشر: 2014-05-16 06:58 آخر تحديث: 2016-07-27 12:30
الأردن يشارك في فريق وزاري خاص لحماية مدينة القدس المحتلة
الأردن يشارك في فريق وزاري خاص لحماية مدينة القدس المحتلة

رؤيا – وكالات-  أرسل الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد أمين مدني يوم الجمعة رسالة إلى وزير الخارجية الفلسطيني د.رياض المالكي ، أبلغه فيها بتشكيل فريق وزاري من الدول الأعضاء لمنظمة التعاون الإسلامي، خاص بحماية مدينة القدس من حملات التهويد المنظمة التي تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلي في المدينة.

وقال القائم بأعمال المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى منظمة التعاون الإسلامي مهند العكلوك ، إن تشكيل هذا الفريق يأتي تنفيذاً لقرار الدورة 40 لمجلس وزراء الخارجية، التي عُقدت في كوناكري بجمهورية غينيا في ديسمبر الماضي.
وأكد العكلوك أن مهمة هذا الفريق الوزاري حسب نص الفقرة الأولى من القرار المذكور أعلاه، هي: "التحرك بشكل عاجل على الساحة الدولية، وزيارة العواصم المهمة في العالم، والمنظمات الدولية المعنية، لنقل رسالة المنظمة بأن استمرار الاحتلال بتهويد مدينة القدس الشريف، سيؤدي في النهاية إلى القضاء على أي فرصة لتحقيق السلام، وإلى تجدد إشعال الصراع في المنطقة، وأن المساس بالمسجد الأٌقصى المبارك هو خط أحمر، لن تسمح الأمة الإسلامية بتجاوزه ولن تتهاون في ذلك مهما كانت النتائج".
ويتشكل الفريق الوزاري من الدول الأعضاء التالية: الأردن، فلسطين، السعودية، المغرب، مصر، غينيا، ماليزيا، تركيا، أذربيجان، بالإضافة إلى الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي.

أخبار ذات صلة

newsletter