"الكهرباء" تعزز نظامها التوزيعي و تتوسع في خدمة المواطنين

اقتصاد
نشر: 2015-10-17 07:42 آخر تحديث: 2016-07-27 15:50
"الكهرباء" تعزز نظامها التوزيعي و تتوسع في خدمة المواطنين
"الكهرباء" تعزز نظامها التوزيعي و تتوسع في خدمة المواطنين

 

رؤيا - بترا- اكد رئيس مجلس المفوضين في هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس فاروق الحياري خلال زيارة تفقدية لشركة توزيع الكهرباء، ضروروة نقل المعلومة للمواطنين بكل شفافية والتعاطي الايجابي مع شكاواهم.

حث رئيس مجلس المفوضين في هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس فاروق الحياري خلال زيارة تفقدية لشركة توزيع الكهرباء، على ضروروة نقل المعلومة للمواطنين بكل شفافية والتعاطي الايجابي مع شكاواهم.

كما تفقد الحياري مركز استقبال الاتصالات والشكاوى في الشركة، واطلع على الية عمله وكيفية التعامل مع خددمات الجمهور والرد على اتصالات المواطنين وكيفية ايصال المعلومة للادارة التنفيذية بالشركة بالسرعة المطلوبة وانجاز المعاملات بالشكل المستهدف.

 

من جانبه، قدم المدير العام لشركة توزيع الكهرباء المهندس حسان الذنيبات امام رئيس واعضاء مجلس مفوضي الهيئة خطة الطوارىء للعام 2015/ 2016، والتي تأتي للمحافظة على ديمومة وإستمرارية تزويد مشتركي الشركة بالتيار الكهربائي بكفاءة عالية، وتقليل فترة الأعطال الكهربائية والخطر الناتج عن هذه الانقطاعات على مدار العام خاصة في فصل الشتاء.

 

وبهذا الخصوص، قال الذنيبات ان الشركة وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة فتحت غرف عمليات مركزية موزعة على مواقع الشركة وتم ربطها بغرفة عمليات رئيسة في مكاتب الشركة الرئيسية / عمان بإشراف الادارة العليا للشركة.

 

كما تم رفع كفاءة كادر الشركة الفني وتعزيزه بالعدد والمواد اللازمة لاصلاح الاعطال وتوفير سيارات واليات وروافع ذات دفع رباعي مجهزة بما يساعدها على السير اثناء الثلوج والعواصف والظروف الصعبة.

 

وتسعى شركة توزيع الكهرباء الى تقليل عدد المشتركين المتأثرين بأي انقطاع كهربائي قدر الإمكان، والمحافظة على الأجهزة الكهربائية الموجودة لدى المواطنين.

 

وشدد الذنيبات على ان سلامة المواطنين والموظفين هي أولى أولويات الشركة دائما، مؤكدا ان الأولوية تعطى لمعالجة الحالات التي تشكل خطورة على أرواح المواطنين.

 

ولفت الى ان الشركة عملت ضمن خطة الطوارئ على تعزيز الكوادر في (مركز الإتصال) لإستقبال اكبر عدد ممكن من اتصالات وشكاوى المواطنين، مؤكدا على التنسيق الكامل مع الحكام الإداريين والقوات المسلحة والدفاع المدني والأمن العام وبقية الوزرات المعنية من خلال التواجد والمشاركة في غرف عمليات المحافظات، ومع هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن لمعالجة اي خلل، وذلك من خلال المشاركة في اللجنة الرئيسة في الهيئة.

 

ولضمان تطبيق الخطة بكفاءة وقدرة عالية، اشار الى انه سيتم التعاقد مع القطاع الخاص (مقاولون) للمساعدة في فتح الطرق في حال اغلاقها، وتحديث الجهات المتعاقد معها بشكل دوري ومستمر، والتأكيد على توافرية المعدات والآليات الموجودة لديهم في بداية فصل الشتاء لتغطية جميع مناطق عمل الشركة، وتحديد المهام والمناطق المطلوبة من كل الية وفق برنامج عمل يزود قبل (24) ساعة.

 

وقال: "سيتم تزويد آليات الشركة العاملة بقطع غيار ومواد ومستلزمات فنية لازمة لاصلاح وتغطية أعطال شبكات الضغط المتوسط والمنخفض دون الحاجة لعودة الورش الفنية الى مواقع المستودعات لاستلام وتجهيز المواد".

 

واضاف الذنيبات: انه تم تخصيص أرقام رئيسية لطوارئ المشتركين في كل منطقة لاستقبال الشكاوى والرد عليها تعمل بطريقة القفز الآلي على عدد معين من الخطوط، بحيث يتمكن المشترك المتصل مع خط الطوارئ الرئيسي من الانتقال بصورة آلية ودورية من الرقم الرئيسي للطوارئ (اذا كان مشغولاً ) إلى أي رقم آخر شاغر، وتزويد غرف الطوارئ بعدد كاف من الهواتف للرد على شكاوى المشتركين.

 

ودعت الشركة المواطنين للاتصال على غرفة العمليات الرئيسة في المكاتب الرئيسة على الهواتف أرضي : 065335975 ، 065345691، فاكس: 065335963 .

 

يشار الى ان الشركة قامت خلال العامين الماضي والحالي بتركيب محطات تحويل وشبكات كهربائية جديدة في المناطق التي تحتاج إلى تعزيز النظام الكهربائي، وإستبدال أسلاك الضغط المنخفض المعراة بأسلاك معزولة والمحولات التي تحتاج الى استبدال، وتغيير العوازل وإستخدام العوازل المطاطية، ورفع قدرة محطات التحويل الموجودة في المناطق ذات التوسع السكاني المستمر.

أخبار ذات صلة

newsletter