رالي الاردن الدولي ينطلق اليوم

رياضة
نشر: 2015-10-15 08:43 آخر تحديث: 2016-07-29 19:10
رالي الاردن الدولي ينطلق اليوم
رالي الاردن الدولي ينطلق اليوم

رؤيا - ستشهد منطقة عبدون في قلب العاصمة عمان احتفالية انطلاق الجولة السادسة من بطولة الشرق الأوسط للراليات – رالي الأردن الدولي والذي سينطلق مساء يوم الخميس.

كما ستشهد منظقة الانطلاق المؤتمر الصحفي لمتسابقي الرالي في تمام الساعة الثانية والنصف عصرا قبل أن ينطلق السائقون لخوض غمار المرحلة الاستعراضية الخاصة في عمان في تمام الساعة الرابعة والنصف مساء.

ناصر صالح العطية ، السائق القطري الذي حقق نجاحا منقطع النظير على مدى مشاركته منذ 13 عاما يحتاج الى نقطة واحدة يضيفها الى رصيدة ليعلن نفسه بطلا للمرة الحادية عشر، ويسعى القطري الى أن يحقق اللقب التاسع شخصيا له في رالي الأردن واللقب رقم 59 ضمن بطولة الشرق الأوسط للراليات ليضيق الخناق على صاحب الرقم الأعلى في الفوز بجولات الشرق الأوسط الاماراتي محمد بن سليم والذي يملك في جعبته ستون لقبا.

هذا ويتكون رالي الأردن من 21 مرحلة من ضمنها المرحلة الاستعراضية في عمان يتبعها 20 مرحلة في أخفض منطقة على وجه الأرض ، منطقة البحر الميت وغور الأردن حيث ستشكل هذه المراحل نقطة تحدي للعطية وملاحه الفرنسي ماثيو باوميل في التركيز واحراز المطلوب خصوصا بعد احراز الثنائي لبطولة العالم " كروس كانتري" للراليات.

أما بالنسبة الى باوميل، يملك الملاح الفرنسي 7 ألقاب على مستوى جولات الشرق الأوسط للراليات متعادلا بنفس المركز مع الأردني خالد زكريا خلف كل من رونان مورغان (40 نقطة) وجيوفاني بيرناتشيني (25 نقطة) وكريس باتيرسون (24 نقطة) اضافة جون سبيلر صاحب ال 19 نقطة.

من ناحية أخرى يأمل السعودي يزيد الراجحي لتضييق الخناق على ناصر العطية حيث سينطلق الاثنان على متن الفورد فيزتا آر آر سي الا أن الراجحي لم يشارك في بعض جولات هذا الموسم.

هذا ويسعى ملاحه ميشيا أور الى احراز النجاح الخامس له على المستوى الشخصي.

ويقف على خط البداية ، القطري الآخر عبد العزيز الكواري ، والذي سبق وفاز باحدى الجولات التي أقيمت في قطر وأحرز أكبر عدد من النقاط في الجولة التي أقيمت في قبرص ، ويسعى الكواري الى خطف اللقب مع ملاحه البريطاني مارشال كلارك على متن الفورد فيزتا حيث يسعى القطري للتقدم الى المركز الثاني على الترتيب على حساب سائق دبي خالد القاسمي.

القطري خالد السويدي ، والفائز برالي الكويت لعام 2012 سيبدأ الرالي على متن الفورد الرابعة في الرالي حيث سيضغط القطري أكثر على القاسمي للتقدم والفوز برالي الأردن.

محليا ، يخوض السائق حسام سالم متصدر المجموعة N معركة القبض على اللقب الثاني له على متن الماتسوبشي لانسر ايفليوشن في مرحلة العرض ، وينافسه ضمن نفس المجموعة القطري راشد النعيمي والأردني خالد جمعة وايهاب الشرفا ولينا الحديدي ، عاصم عارف سيتواجد أيضا على متن الفيات ستيلو.

حسام سالم تحدث قائلا " في الحقيقة هدفنا في هذه السنة هو أكبر من السنة الماضي عندما أنهينا الرالي في المركز السادس وفزنا بالمجموعة N ، الآن لدينا سيارة جديدة حيث استبدلنا الأيفو بأخرى أحدث وسأبذل قصارى جهدي في أن أنهي الرالي ضمن المراكز الثلاث الأولى.

لقد كان شيئا محبطا أن عدد من السائقين لم يتمكنوا من المشاركة في رالي الأردن لهذه السنة حيث أننا نريدا منافسة أكبر في المجموعة N ، ولكن الآن يجب علي أن أركز مع الملاحه نانسي المجال على تحقيق الهدف الذي جئنا لأجله.

" يذكر أن العشرون مرحلة للرالي ستكون على ضفاف البحر المين ومنطقة الغور يومي الجمعة والسبت ، ومن ثم الى خط النهاية ومراسم ختام الرالي التي ستكون في منطقة البحر الميت في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء يوم السبت القادم.

مواعيد فعاليات الرالي ، الخميس 15 تشرين الأول 2:00 : بداية البرنامج الترفيهي 2:30 : قبل الرالي ، سؤال وجواب مع السائقين ، دوار عبدون 3:00 : حفل موسيقي وترفيهي 3:30 : أول سيارة تصعد على منصة الانطلاق 4:30 : المرحلة الأولى لرالي الأردن ، المرحلة الخاصة في منطقة عبدون 8:00 : حفل موسيقي وترفيهي في منطقة الصيانة في البحر الميت ترتيب السائقين بعد الجولة الخامسة من بطولة الشرق الأوسط للراليات 1. القطري ناصر العطية 100 نقطة

2. الاماراتي خالد القاسمي 51 نقطة

3. القطري عبد العزيز الكواري 48 نقطة

4.القطري خالد السويدي 32 نقطة

5. القطري خليفة العطية 26 نقطة

6. الكويتي صلاح بن عيدان 26 نقطة

7. اللبناني روجيه فغالي 25 نقطة

8. اللبناني نيكولاس أميوني 18 نقطة

9. القطري راشد النعيمي 16 نقطة

10. السعودي يزيد الراجحي 15 نقطة

أخبار ذات صلة

newsletter