إحباط عمليات إرهابية في سيناء

عربي دولي
نشر: 2015-10-15 05:10 آخر تحديث: 2016-07-28 16:20
إحباط عمليات إرهابية في سيناء
إحباط عمليات إرهابية في سيناء

رؤيا - وكالات - اعلن الجيش المصري إنه «أحبط عمليات إرهابية عن طريق تدمير 3 سيارات محملة بأسلحة وذخائر، كانت معدة للقيام بأعمال إرهابية، فضلًا عن تدمير نفق برفح شمال شرقي مصر.


وبحسب بيان للجيش نشرته الوكالة الرسمية (أ ش أ) «بناءً على معلومات استخباراتية، قامت القوات الجوية فجر امس الأربعاء، بتدمير 3 عربات خاصة بالعناصر الإرهابية بمنطقة البرث جنوب الشيخ زويد، حيث كانت العربات محملة بأسلحة وذخائر، معدة للقيام بأعمال إرهابية».


وأضاف البيان «وفى توقيت متزامن كتشفت قوات تأمين شمال سيناء نفقًا أسفل أحد المنازل بمدينة رفح، فدمرته، وعثرت بداخله على ملابس عسكرية وشارات للجماعات المتطرفة وعدد من تليسكوبات البنادق المتطورة والبطاريات المستخدمة فى إضاءة الأنفاق وخزانات بنادق آلية وحامل بندقية قناصة وعبوات لحام تستخدم فى إعداد عبوات متفجرة وأجهزة اتصالات حديثة عبر الأقمار الصناعية».


وتنشط في شمال سيناء عدة تنظيمات مسلحة أبرزها «أنصار بيت المقدس» الذي أعلن في تشرين ثاني 2014، مبايعة تنظيم «داعش»، وغير اسمه لاحقًا إلى «ولاية سيناء».


من جهة اخرى وقع انفجاران بقنبلتين بدائيتي الصنع في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء بوسط محافظة الإسكندرية (شمال مصر) دون وقوع ضحايا أو مصابين، وفقًا لوزارة الداخلي ومصادر أمنية وطبية وشهود عيان.


وقال «شريف عبد الحميد» مدير المباحث الجنائية بالإسكندرية إن «وسط الإسكندرية شهد انفجارين بقنبلتين بدائيتي الصنع إحداهما بجوار المستشفى الايطالي بمنطقة وابور المياه والآخر أسفل عربة قطار في جراج السكة الحديد بمنطقة محطة مصر».


ومن جانبه نفى «مجدي حجازي» وكيل وزارة الصحة بمحافظة الإسكندرية، وقوع ضحايا جراء الانفجارين، مشيرًا إلى «وجود بعض الإصابات البسيطة التي لم تستلزم النقل إلى المستشفى، جراء انفجار القنبلتين البدائتيتين في المنطقتين المذكورتين».


وأوضح أن «سيارات الإسعاف توجهت على الفور إلى مكان الحادث بصحبة قوات الدفاع المدني والحريق وأمن الإسكندرية»، مؤكدًا «انه لم تتلق المديرية أي بلاغ بوجود إصابات أو وفيات جراء الانفجار».


من جهة ثانية بدأ أعضاء البعثة الدولية من المراقبين الدوليين، امس بالتوافد إلى مصر لمتابعة الانتخابات البرلمانية المصرية، حسبما أعلن أيمن عقل المتحدث الرسمي باسم البعثة الدولية المحلية.


وقال عقل إن القاهرة استقبلت 15 متابعاً دولياً من أصل 300 تابعين للبعثة الدولية المحلية المشتركة، معلنا أن البعثة ستتابع المرحلة الأولى للانتخابات بـ 150 متابعا دوليا فقط بالإضافة إلى المتابعين المحليين.


يذكر ان الانتخابات البرلمانية من المقرر ان تبدأ السبت المقبل 17 تشرين الاول خارج مصر، والأحد داخلها.


وأعلنت اللجنة العليا للانتخابات أن 2573 مرشحاً يخوضون الانتخابات في 14 محافظة على المقاعد الفردية و8 قوائم انتخابية في قطاعي غرب الدلتا والصعيد، وأظهرت إحصائية أن عدد الناخبين في المرحلة الأولى يبلغ حوالي 25 مليون ناخب.

أخبار ذات صلة

newsletter