Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تعود للارتفاع الأسبوع القادم: درجات الحرارة تنخفض نهاية الأسبوع الحالي مؤقتاًً | رؤيا الإخباري

تعود للارتفاع الأسبوع القادم: درجات الحرارة تنخفض نهاية الأسبوع الحالي مؤقتاًً

طقس
نشر: 2015-10-12 19:48 آخر تحديث: 2016-07-30 03:00
تعود للارتفاع الأسبوع القادم: درجات الحرارة تنخفض نهاية الأسبوع الحالي مؤقتاًً
تعود للارتفاع الأسبوع القادم: درجات الحرارة تنخفض نهاية الأسبوع الحالي مؤقتاًً

رؤيا - طقس العرب - ارتفعت درجات الحرارة بشكل ملموس وواضح بدءاً من السبت، بحيث أصبحت أعلى من مُعدلاتها الاعتيادية يومي الأحد والاثنين بحدود 4-5 درجات مئوية وذلك نتيجة تأثير تيارات جنوبية شرقية ذات درجات حرارة أعلى من المعتاد ونسب رطوبة منخفضة.

 

إلى ذلك، يتوقع أن تعاود درجات الحرارة انخفاضها بدءاً من مساء الثلاثاء، نتيجة تدفق مؤقت لتيارات هوائية شمالية غربية، ذات درجات حرارة قريبة من مُعدلاتها المُعتادة، ونسب رطوبة أعلى من التي تسود خلال الأيام الحالية.

 

وتتحوّل الأجواء مع نهاية الأسبوع الحالي وتمتد يومي الجمعة والسبت، إلى خريفية لطيفة إلى مُعتدلة في أغلب المناطق مع "عظمى" في وسط أو أواخر العشرينيات مئوية، وتعود لتصبح مائلة للبرودة ليلاً مع "صغرى" تتراوح بين 15-17 مئوية.

 

لكن، تشير الخرائط الجوية طويلة المدى لدى كادر التنبؤات الجوية في "طقس العرب"، إلى عودة امتداد منخفض البحر الأحمر إلى المنطقة بدءاً من بداية الأسبوع القادم، بحيث ترتفع درجات الحرارة من جديد لتلامس 30 مئوية في عمان والمدن الأردنية وتعود نسب الرطوبة إلى الانخفاض إجمالاً، وتستمر الأجواء عما هي عليه طوال الأسبوع الجديد.

 

في حين ترتفع المؤشرات القائلة بعودة الاضطرابات الجوية إلى منطقة الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط مع الأسبوع الأخير من شهر تشرين الأول/أكتوبر الحالي، وتختلف الخرائط الجوية حول طبيعة هذه الاضطرابات الجوية حيث ربما تكون على شكل حالة من عدم الاستقرار الجوي تكون قوية وتطال الجزيرة العربية كذلك، أو على شكل منخفض جوي مُرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة بمشيئة الله.

أخبار ذات صلة

newsletter