نائب الملك يستقبل زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأميركي

محليات
نشر: 2015-10-12 11:48 آخر تحديث: 2016-08-06 16:10
نائب الملك يستقبل زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأميركي
نائب الملك يستقبل زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأميركي

رؤيا - بترا - استقبل نائب جلالة الملك، سمو الأمير فيصل بن الحسين، اليوم الاثنين، زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأميركي، السيناتور ميتش ماكونيل والوفد المرافق، في لقاء ركز على العلاقات الأردنية الأميركية، ومجمل تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط.

واستعرض سمو نائب جلالة الملك، خلال اللقاء الذي جرى في الديوان الملكي الهاشمي، مواقف الأردن، بقيادة جلالة الملك، الداعمة للجهود الإقليمية والدولية المبذولة لمكافحة التطرف والإرهاب، وإيجاد حلول سياسية للأزمات الراهنة في المنطقة، وبما يعزز الأمن والسلم العالميين.

وتناول اللقاء، الأعباء التي يتحملها الأردن، جراء استضافة العدد الأكبر من اللاجئين السوريين، وسبل زيادة دعم المجتمع الدولي للمملكة في تحمل هذه الأعباء.

من جهته، أعرب السيناتور ماكونيل عن تقديره لدور الأردن المحوري في التعامل مع مختلف القضايا، وجهود جلالة الملك الموصولة لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

وحضر اللقاء، رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومستشار جلالة الملك للشؤون العسكرية رئيس هيئة الأركان المشتركة، ومدير مكتب جلالة الملك، فيما حضره عن الجانب الأميركي عدد من أعضاء مختلف لجان مجلس الشيوخ والسفيرة الأميركية في عمان.

أخبار ذات صلة

newsletter