"العمل الإسلامي" يطالب بتوضيح حكومي حول "قرض فرنسا" والمسجد الأقصى

محليات
نشر: 2015-10-11 11:46 آخر تحديث: 2016-07-27 20:50
"العمل الإسلامي" يطالب بتوضيح حكومي حول "قرض فرنسا" والمسجد الأقصى
"العمل الإسلامي" يطالب بتوضيح حكومي حول "قرض فرنسا" والمسجد الأقصى

رؤيا - عقد المكتب التنفيذي لحزب جبهة العمل الإسلامي اجتماعه العادي مساء يوم السبت الواقع في 27 ذو الحجة 1436هـ  الموافق 10 / 10 /2015، برئاسة الأمين العام الأستاذ محمد الزيود ، وبعد التداول في القضايا المعروضة على جدول الأعمال، خلص المجتمعون إلى ما يلي :

أولاً : الملف الوطني :

1- الحكومة والقروض : معلومات تتحدث عن اقتراض المملكة مبلغ 265 مليون دولار من فرنسا، الأمر الذي سيرفع مديونية الأردن إلى حوالي 31 مليار دولار .

فإن الحزب يحذر الحكومة من الاستمرار بسياسة الاقتراض والتي تمثل زيادة في الإنفاق وترحيل للمشاكل الاقتصادية وتفاقمها في المستقبل .

2-  الأحداث في القدس والمسجد الأقصى : يطالب الحزب الحكومة انسجاماً مع سيادتها على المقدسات العمل الجاد في التصدي للاقتحامات والممارسات الصهيونية، واستخدام كافة أوراق الضغط السياسية لنصرة المسجد الأقصى وإعادة النظر بمعاهدة وادي عربة ووقف التنسيق الأمني مع هذا الكيان الغاصب ووقف كافة الاتفاقيات الاقتصادية والثقافية والزراعية.

3- الاعتقالات السياسية : يدين الحزب سياسة الاستمرار في اعتقال النشطاء الأردنيين وخصوصاً ممن يشاركون بفعاليات لنصرة المسجد الأقصى وفلسطين والدفاع عنه في ظل ما يتعرض له من اقتحامات وانتهاكات يومية .

4-  الإساءة لمقدساتنا وقبلتنا الأولى : في ظل ما تناقلته بعض وسائل الإعلام ومقاطع الفيديو لشخص كان موجود أثناء مسيرة المسجد الحسيني يوم الجمعة الماضي 9/10/2015 التي جاءت لنصرة الأقصى وما تفوه به هذا الشخص من شتم للأقصى والمشاركين في المسيرة والذي كان يقف على مقربة من أفراد الأمن الموجودين في المسيرة. فإن الحزب يطالب الجهات الرسمية بالكشف عن هذا الشخص، وتحويله إلى القضاء العادل، ومحاسبته على ألفاظه وعباراته التي أساءت لمشاعر الأردنيين جميعاً والإساءة إلى قبلة المسلمين الأولى .

5- اختفاء فتاة أردنية : يطالب الحزب الحكومة بالكشف عن مصير الفتاة المخطوفة – فاطمة الصبيحي، ويتساءل ما هي الجهود التي تبذلها الحكومة للكشف عن مصيرها واطلاع المواطنين على حيثيات هذه القضية .

ثانياً : الملف الفلسطيني :

يحيي الحزب عمليات المقاومة الباسلة في انتفاضة القدس، ويستنكر الجهود التي تبذلها السلطة في محاولاتها لإطفاء جذوة المقاومة للشعب الفلسطيني المجاهد.

ويؤكد الحزب أن طريق المقاومة هي الطريق الوحيد لاسترداد الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني بعدما أفلست كل الخيارات والمفاوضات مع العدو الصهيوني .

ثالثاً : الملف الإسلامي :

تركيا : يدين الحزب التفجيرات الغاشمة التي هزت العاصمة التركية ( أنقرة ) يوم أمس السبت وذهب ضحيتها العشرات من القتلى والمئات من الجرحى. ويتقدم الحزب من ذوي القتلى بتعازيه الحارة .

أخبار ذات صلة