ضبط 2287 حالة استجرار غير مشروعة للكهرباء منذ بداية العام

اقتصاد
نشر: 2015-10-11 11:32 آخر تحديث: 2016-07-12 11:30
ضبط 2287 حالة استجرار غير مشروعة للكهرباء منذ بداية العام
ضبط 2287 حالة استجرار غير مشروعة للكهرباء منذ بداية العام

رؤيا - تفقد مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن مدى جاهزية شركة الكهرباء الاردنية واستعدادها للموسم الشتوي.


 وناقش المجلس مع مجلس ادارة الشركة خلال الزيارة التفقدية اليات الارتقاء بالاداء لمواكبة النقلة النوعية التي تشهدها المملكة بالتحول من الطاقة التقليدية الى الطاقة المتجددة والجاهزية لضمان الاستمرار بالتزويد للطاقة الكهربائية على مدار الساعة.


 كما ناقش الجانبان نتائج دراسة الفقد الكهربائي في قطاع الطاقة وسبل التسهيل على المستثمرين والمواطنين والمهتمين في الاستثمار في مشاريع الطاقة المتجددة بما يسهم في ضمان امن التزود بالطاقة وتعزيز مصادرها المحلية.


وقال الرئيس التنفيذي/رئيس مجلس المفوضين في الهيئة المهندس فاروق الحياري في تصريح صحفي اليوم أن الزيارة جاءت للتاكيد على اهمية وضع خارطة طريق لتنفيذ توجيهات الحكومة التي ابداها رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور خلال زيارته الاسبوع الماضي  والمتعلقة بتشجيع  المواطنين والمؤسسات على التحول الى  انتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية انطلاقا من الرؤية الملكية السامية بضرورة قيادة تغيير نمط استهلاك الطاقة ونمط انتاجها.


 واضاف ان الهيئة بحثت مع المسؤولين في الشركة ايضا الملاحظات المتعلقة بعمل شركة الكهرباء الأردنية حول نتائج تقرير دراسة الفقد الكهربائي في قطاع الطاقة والمنفذة من قبل المستشار CESI، واستعراض مدى جاهزية الشركة في التعامل مع الموسم الشتوي القادم.


 واستمع مجلس مفوضي الهيئة إلى الملاحظات المقدّمة من الشركة حول موضوع الفقد الكهربائي والخطط المقترحة لمعالجة هذا الموضوع حيث اشادت الشركة بدور الضابطة العدلية في الهيئة في تسهيل متابعة قضايا الاعتداء على شبكات الكهرباء والاستجرار غير المشروع للتيار الكهربائي.


 وبهذا الخصوص اكد المهندس الحياري أن الهيئة ستتابع حملاتها التفتيشية من خلال الضابطة العدلية، بالتزامن مع القيام بواجبها الرقابي للتأكد من التزام شركات الكهرباء بتوفير خدمات الكهرباء ووصولها للمشتركين بصورة دائمة ومستمرة وبجودة عالية والتزامها بأحكام قانون الكهرباء العام والرخص الممنوحة لها.


 وحث الحياري شركة الكهرباء الاردنية على الاستمرار بتنفيذ حملات تفتيش واسعة لمختلف مناطق تزويد الشركة لضبط حالات الاستجرار غير المشروع للطاقة الكهربائية بالتعاون مع الضابطة العدلية في الهيئة مبديا استعداد الهيئة لمد الحملة بفرق مكون من (30) موظفا من موظفي الهيئة.


وعرض المهندس الحياري الدور الذي تطلع به الهيئة في متابعة الاستجرار غير المشروع للطاقة الكهربائية وقال أن الضابطة العدلية في الهيئة وبالتعاون مع شركات توزيع الكهرباء قد تمكنت منذ مطلع العام الحالي وحتى الرابع من تشرين اول الحالي  من الكشف على ما يزيد عن (18250) حالة في مختلف مناطق المملكة، وتم ضبط (2287) حالة عبث واستجرار غير مشروعة للطاقة الكهربائية تم التعامل معها وتحويلها للقضاء.


واكد المهندس الحياري ضرورة محاسبة المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم بحسب التشريعات النافذة.
 
وفيما يتعلق باستعدادات الشركة لفصل الشتاء قال مدير عام شركة الكهرباء الاردنية المهندس مروان بشناق أن الشركة أنشأت (10) غرف عمليات يتبع كل منها مركزين أو ثلاثة مراكز لتلقي اتصالات وشكاوى المواطنين.

أخبار ذات صلة