مسيرات للتنديد بالهجمة الاسرائيلية على الشعب الفلسطيني

محليات
نشر: 2015-10-09 13:46 آخر تحديث: 2016-07-01 10:20
مسيرات للتنديد بالهجمة الاسرائيلية على الشعب الفلسطيني
مسيرات للتنديد بالهجمة الاسرائيلية على الشعب الفلسطيني
المصدر المصدر

رؤيا - بترا - شارك العشرات من أهالي مخيم مادبا ، ظهر الجمعة، بمسيرة تضامنية مع القدس والمسجد الأقصى المبارك، منددين بالهجمة المسعورة من قبل الاحتلال بحق المدينة المقدسة ومقدساتها.


وانطلقت من أمام مسجد المخيم، وردد المشاركون شعارات وهتافات تضامنية مع الشهداء والمسجد الأقصى المبارك والقدس ،مطالبين الجميع مساندته والوقوف ضد مخططات الاحتلال الغاشمة بحقه.


وندد المشاركون في المسيرة بالعدوان والإرهاب المستمر على المقدسات والشعب الفلسطيني، مطالبين العالم بالتحرك والوقوف إلى جانب القضية الفلسطينية العادلة وما يتعرض له الفلسطينيين من إرهاب منظم من قبل سلطات الاحتلال.


وتجمهر عدد من الشبان بعد انتهاء المسيرة على مدخل مخيم مادبا بالتحديد على الشارع الرئيسي الذي يربط مدينة مادبا بماعين ووضعوا حجارة وسط الشارع تنديدا بالهجمة البربرية على المقدسات ما أدى إلى إغلاق الشارع أمام سالكي الشارع لفترة قصيرة.


وعمل عقلاء من أبناء المخيم على منع الشبان من الاستمرار بإغلاق الشارع وقاموا بإزالة الحجارة من وسط الشارع.

وانطلقت بعد صلاة ظهر الجمعة من امام مسجد عمر بن الخطاب في الزرقاء مسيرة شعبية نددت بالهجمة الاسرائيلية على الشعب العربي الفلسطيني في القدس وكافة الاراضي الفلسطينية المحتلة.


وردد المشاركون في المسيرة من مختلف الاحزاب والفعاليات الشعبية الهتافات التي تنادي بنصرة القدس والمقدسيين ونصرة ابناء فلسطين بشكل عام والدعوة للوقوف معهم تجاه الهجمة الشرسة التي يمارسها جنود الاحتلال وقطعان المستوطنين تجاه المواطنين ومنعهم من تادية واجبهم الديني في الحرم القدسي الشريف اضافة الى اعمال القتل والتعذيب واشعال الحرائق التي يعمدون اليها لتهجير ابناء الشعب الفلسطيني من ارضهم ووطنهم.


ودعا المشاركون في المسيرة التي تقدمها رجال الامن الذين منعوا سير السيارات لاستمراريتها الى تقديم الدعم المناسب للاهل في فلسطين للصمود والتشبث بالارض ومنع المستوطنين من تحقيق اهدافهم تجاة الحرم القدسي الشريف والمقدسات الاسلامية والمسيحية في فلسطين.

 
مهرجان لنصرة الاقصى الشريف بالمزار الجنوبي

ونظم الحراك الشعبي والفعاليات الشعبية والحزبية في لواء المزار الجنوبي مهرجانا خطابيا في ساحة مسجد جعفر بن ابي طالب لنصرة المسجد الاقصى المبارك/الحرم القدسي الشريف والتنديد بالاعمال الاجرامية التي يقوم فيها الاحتلال الاسرائيلي في تغيير معالم الاقصى المبارك/الحرم القدسي الشريف والاعتداء على الشعب الفلسطيني الاعزل.


واكد المتحدثون في كلماتهم على ان القدس الشريف والمسجد الاقصى اولى القبلتين وثالت الحرمين  لايسمح العبث فيه وان الكيان الصهيوني الذي لايحترم المواثيق والمعاهدات والاتفاقيات  يجب ردعه والوقوف بوجه غطرسته واعتداءاته المتكررة على المسجد الاقصى والشعب الفلسطيني المسالم.


وطالبوا الدول العربية والاسلامية  الوقوف صفا واحد  في افشال مخططات الكيان الصهيوني للنيل من قدسية الاقصى الشريف  وحماية الاقصى والقدس الشريف من مؤامرات الكيان  الصهيوني الغاشم الذي لايحترم المعاهدات والمواثيق الدولية.   وثمن المشاركون وقفة الاردن وقيادته الهاشمية  وشعبة في وجه الاطماع  الصهيونية الرامية الى تغير معالم المسجد الاقصى والقدس الشريف.

 

أخبار ذات صلة