Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
احباط تهريب دخان بقيمة 5 ملايين دينار في العقبة.. صور | رؤيا الإخباري

احباط تهريب دخان بقيمة 5 ملايين دينار في العقبة.. صور

الأردن
نشر: 2015-10-08 12:38 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
احباط تهريب دخان بقيمة 5 ملايين دينار في العقبة.. صور
احباط تهريب دخان بقيمة 5 ملايين دينار في العقبة.. صور

رؤيا - احبطت كوادر الجمارك الأردنية العاملة في مديرية جمرك العقبة الخميس محاولة لتهريب 5 حاويات دخان، بعد ورود معلومات دقيقة حسب مدير عام الجمارك اللواء الجمركي منذر العساف.


وبين العساف البيان الجمركي المسجل على انه حاويات خشب، مؤكدا انه وبعد ورود المعلومات تم مراقبة الحاويات من على ظهر الباخرة لحين انزالها على ارصفة الميناء، مشيرا انه تم التحفظ على المضبوطات البالغ عددها ستة الاف كرتونة، بقيمة 5 ملايين دينار.


واضاف ان القضية تم تحويلها إلى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات اللازمة بحق المخالفين، مؤكدا حرص الجمارك العامة على مكافحة الأنشطة غير المشروعة ومنها تهريب السجائر الذي يشكل خطراً على صحة المواطنين، ويضر بالاقتصاد الوطني، اضافة الى ان هذه الأنواع المهربة غالباً ما تكون مقلدة ومغشوشة.


وكانت  كوادر مديرية جمارك العقبة قد احبطت محاولة قبل يومين تهريب 6 حاويات مواد غذائية ومواد طبية كانت في طريقها الى الاسواق المحلية من العقبة الى عمان عبر مركزي جمرك وادي اليتم ووادي عربة.


وبين  مدير مديرية جمارك العقبة عقيد جمارك ساري الجرادين تم احباط تهريب حاوية مواد غذائية سعة 20 قدم من العقبة الى عمان، حيث حاول المهربون اخراج هذه الحاوية التي تم ضبطها بوثائق مزورة عن طريق جمرك وادي عربة لكن كوادر الجمارك وبقية اجهزة الدولة لاسيما قوات الدرك كانت لهم بالمرصاد فتم افشال محاولة التهريب واتخاذ الاجراءات الرسمية بحقهم.


واوضح ان الحاوية تحتوي على 5 طن من حب الهيل، و9 طن قهوة صنف اول، و2 طن فستق مقشر لصالح احد التجار في عمان، مثمنا دور قوات الدرك في المتابعة والمساندة الامر الذي افضى الى احباط عملية التهريب.

أخبار ذات صلة

newsletter