بول بوت: مباراة استراليا صعبة .. والنشامى قادرون على التعامل معها

رياضة
نشر: 2015-10-07 12:22 آخر تحديث: 2016-07-30 14:10
بول بوت: مباراة استراليا صعبة .. والنشامى قادرون على التعامل معها
بول بوت: مباراة استراليا صعبة .. والنشامى قادرون على التعامل معها

رؤيا - اكد الكابتن بول بوت المدير الفني للمنتخب الوطني على صعوبة المباراة التي تجمع النشامى بنظيره الاسترالي عند الخامسة مساء غد الخميس على ستاد عمان الدولي في الجولة الخامسة من التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.

 

واكد بوت في المؤتمر الصحفي الذي اقيم ظهر اليوم الاربعاء في فندق الريجنسي ان المنتخب الوطني قادر على التعامل مع قوة وطبيعة المنتخب المنافس، قياسا بما يملكه اولا من اصرار وعزيمة، وبناء على ما ظهر عليه في التحضيرات التي سبقت المباراة والتي اعطت مؤشرات ايجابية لدى الجهاز الفني بخصوص جاهزية اللاعبين الفنية والبدنية والذهنية والمعنوية.

 

وتابع: الجميع يعرف قيمة المنتخب الاسترالي الذي يتربع الان على صدارة المجموعة الثانية بتسع نقاط تحصل عليها من ثلاث انتصارات، ولكن في الوقت ذاته نؤمن بقدرات النشامى وحضورهم في المناسبات الصعبة.. التحضيرات سارت على ما يرام العناصر التي تضمها التشكيلة بأعلى جاهزية باستثناء عامر ابو هضيب الذي تعرض لاصابة طفيفة سوف نطمئن عليها مساء اليوم.

 

ونوه المدير الفني الى دور الجماهير الاردنية في دعم ومؤازرة منتخب النشامى وقال في هذا السياق: تحضر اللاعبون جيدا للمواجهة الصعبة ولكنهم لا يزالون ينتظرون رؤية مدرجات ستاد عمان تحتشد بالجماهير لدعمهم وانا على ثقة بأن الحضور سيكون مثاليا وندرك تماما ما يساهم به الحضور الجماهيري في دعم النشامى الطامح الى الفوز للمضي بثقة والى ابعد ما يمكن في التصفيات الحالية.

 

وردا على سؤال عما اذا كان الجهاز الفني حقق مكتسبات ايجابية في مباراته الودية الاخيرة امام العراق اجاب : نعم حققنا الفوز بثلاثية وعانينيا وقتها من غيابات مؤثرة ولكن لمباراة استراليا ظروف خاصة قد تجبرنا على اجراء تعديلات على التشكيلة وطريقة اللعب بما يتماشى مع طبيعة المنتخب المنافس.

 

واضاف: بشكل عام، وفقا لخبراتي فان المنتخب الساعي للفوز عليه الهجوم دون ان يكتفي فقط بالدفاع لذا سنحاول اللعب بطريقة متوازنة تراعي الشقين، وغدا عند الخامسة ستتضح كافة التفاصيل بخصوص التشكيلة وطريقة الاداء التكتيكي.

 

من جانبه، اكد عامر شفيع كابتن المنتخب الوطني وحارسه الأمين جاهزية كافة اللاعبين والتفافهم حول بعض البعض من اجل الخروج بنتيجة ايجابية غدا تراعي طموحات وآمال الجماهير الوفية وتعزز من حظوظنا بالمضي بعيدا في التصفيات بغض النظر عن المنافس او طبيعة المباريات التي يخوضها.

 

وزاد: نعرف المنتخب الاسترالي وتابعنا مبارياته الاخيرة بالترتيب مع الجهاز الفني واعتقد اننا توقفنا عند النقاط الفنية الخاصة به جيدا، ولا نطلب سوى دعم الجماهير ورؤيتها غدا كاللاعب رقم واحد وليس الثاني عشر ايمانا منا بدورها في شحن هممنا قياسا بتجارب سابقة ابرزها تلك المواجهة التي فاز بها النشامى على استراليا عام 2012 على ستاد الملك عبدالله الثاني في الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2014، ووقتها لمس الجماهير الاجواء الرائعة من الجماهير والتي ساهمت بفوزنا.

 

وعلى الطرف الاخر، ابدى انجي بوستيجولو المدير الفني للمنتخب الاسترالي احترامه للمنتخب الوطني وللمباراة ايضا وقال: نحن نلعب خارج الارض ونعي تماما صعوبة هكذا مواجهات لكن خبرات لاعبينا السابقة قد تساهم في تسهيل الامور علينا ورغم ذلك علينا التعامل بحذر مع المنتخب الاردني الذي سبق وفاز على استراليا هنا في عمان.

 

واكد المدير الفني جاهزية كافة لاعبيه للمباراة مشيرا انه سيستقر على الاسماء الرئيسية والتكتيك عقب التدريب الرئيسي الذي يجريه الاستراليين عند الخامسة مساء اليوم على ستاد عمان. وبدوره، عاد كاهيل بالذكريات الى المباراة التي لعبها منتخب بلاده في عمان 2012.

 

وقال: لقد كانت المناسبة مختلفة ولكن اتوقع ان تكون الاجواء متشابهة ونحن مستعدون لأية ظروف قد تظهر سواء في حالة الطقس او الحضور الجماهيري.

أخبار ذات صلة

newsletter